‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير لماذا ولصالح من يتهم متحدث “التعليم” الإخوان بتسريب امتحانات الثانوية؟
أخبار وتقارير - يونيو 7, 2016

لماذا ولصالح من يتهم متحدث “التعليم” الإخوان بتسريب امتحانات الثانوية؟

ادعاء المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بأن أدمن صفحة “بالغش اتجمعنا” موجود في تركيا، وأن الإخوان المسلمين هم المسؤولون عن تلك التسريبات بهدف هدم الدولة المصرية ، يكشف حالة الهلع التى تجتاح قيادات الوزارة بعد أن كشفت تقارير صحفية تورطهم فى تسريب الاسئلة بإشراف اجهزة أمنية .

وكانت صفحة بديلة لشاومينج تسمي “غش براحتك” قد نشرت فجر اليوم ورقة اسئلة امتحان اللغة الانجليزية واكدت الصفحة انها ستنشر في الثامنة والثلث من صباح اليوم الاجابة النموذجية لها، وقد صرح الفريق المسئول عن الصفحه انهم سوف يقومون بتسريب كافة الامتحانات القادمة حسب ترتيب وموعد كل مادة.

ويؤكد تكرار تسرب المواد التى أدى الطلاب أمتحانها حتى الان أن عملية التسريب تتم من داخل الوزارة وأن هناك مسئولون كبار يقوموا بتسريب أسئلة الأمتحانات لعدد محدود من أبناء وأحفاد كبار الضباط والمسئوليين وأن الأمتحانات تتسرب من خلال أبناء النظام لطلاب أخرين .

من جهتها هددت التربية والتعليم في تصريح شديد اللهجه بمعاقبة كل من شارك في عملية التسريب وذلك بالتعاون مع وزارة الداخلية .

والأسباب التالية تؤكد أن تسريب الأمتحانات ورائه قيادات بالوزارة وأجهزة أمنية مهمة وأن المتحدث باسم الوزراة يحاول إتهام الاخوان للتغطية على عليهم .

أولا : أن تسريب مادة اللغة الانجليزية اليوم جاء عقب حبس 12 من الموظفين العاملين بكنترولات الثانوية العامة والى زعمت الوزارة أنهم من سربوا أمتحانات الثانوية ، فلماذا تسرب أمتحانات أخرى بعد حبسهم !

ثانيا : تصريحات بشير حسن المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب بأن “اهل الشر”، هم المسؤولين عن تسيرب هذه الامتحانات، فهم الذين يتربصون بمؤسسات الدولة، يؤكد أنه يعرف جيدا أن التسريب من الداخل بدليل أن يلجأ لشماعة أهل الشر التى أدمنها المنقلب عبد الفتاح السيسى ، وذلك رغم اعترافه أن مسؤولية ما تم تسريبه من امتحانات مرحلة الثانوية العامة تقع على عاتق وزارة التربية والتعليم، زاعما أن الوزارة هى من اكتشفت تسريب الامتحانات وهي من اتخذت القرار بتأجيلها، مضيفا: “نحن أمام تحدي ومسؤولين عن حماية الامتحانات”.

ثالثا : إعلان وزرارة التعليم بحكومة الانقلاب أن الاجهزة الامنية قامت بإستبعاد كل من صله بجماعة الإخوان من أعمال الكنترول والمراقبة وأن اللجان فى أيدى أمنية وأغلبها من الاعضاء السابقين بالحزب الوطنى !

رابعا : أن ستة من قيادات الوزارة ضباط سابقون فى الجيش ولهم خلفية عسكرية كما يقولون وهو أكبر عدد يتولى مناصب قيادية فى تاريخ الوزارة ، يشغلون قطاعات مكتب الوزير والأمانة العامة والشئون المالية والإدارية وإدارة الامن .

خامسا :عملية نقل من المطابع السرية إلى الكنترولات الاربعة الرئيسية للثانوية العامة بالقاهرة والاسكندرية والدقهلية وأسيوط ، يشرف عليها قطاع الأمن بالوزارة ومكتب الوزير بالاضافة إلى رئيس عام أمتحانات الثانوية ، ولكن تأمين الأسئلة حتى وصلها للقطاعات ومن القطاعات للمحافظات ومن المحافظات إلى اللجان يتم فى حراسة الشرطة بدعم القوات المسلحة ، إذن أى تسريب يتم بمعرفة هذه الاجهزة والوزارة بالطبع .

سادسا : أن عملية تسريب الأسئلة تتم قبل بدء الامتحانات بساعات وهو ما يعنى أن الاسئلة لم تصل للجان بعد حيث تصل للجان الفرعية من اللجان العامة قبلها بدقائق ، وبالتالى أن عملية التسريب قد تمت قبل هذه المرحلة وغالبا فى عملية نقل الأسئلة من المطبعة السرية فى القاهرة للكنترولات الرئيسية والتى تتم قبل الأمتحان ب 24 ساعة فقط حتى تصل للجان .

سابعا : تم تشكيل لجان من وزرات التربية والتعليم، الداخلية والاتصالات منذ عدة أشهر لمنع تسريب الامتحانات، جاءت والقت القبض على 26 شخصا على مستوى محافظات مصر ممن يديرون صفحات تسريب الامتحانات، هكذا اعلنت وزراة التعليم قبل بدء الأمتحان فمن يدشن هذه الصفحات .

ثامنا : قرار قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى الذى أصدره بعد نهاية أمتحانات الثانوية العام الدراسى الماضى بعد ويطبق هذا العام ويتضمن معاقبة الطلاب مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه، فى حاجة الغش فى الوقت الذى لم يتضمن هذا القرار أى عقوبات على المتورطين فى تسريب الأسئلة أو الأهمال فى حراستها حتى وصولها من مراكز الاسئلة للجان !

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …