‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير لماذا استبعدت النيابة ثلاثة لواءات من تهمة تسريب أسئلة الثانوية؟
أخبار وتقارير - يونيو 6, 2016

لماذا استبعدت النيابة ثلاثة لواءات من تهمة تسريب أسئلة الثانوية؟

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن قيادات الوزارة قدموا 12 موظفا بكنترولات الثانوية العامة للنيابة العامة على أنهم وراء تسريب أسئلة أمتحانات مادتى التربية الدينية واللغة العربية فى أول أيام أمتحانات النظام الجديد أمس ،مؤكدا أن تقديم هؤلاء الموظفين جاء ككبش فداء لعددا من لواءات الجيش يعملون فى مناصب قيادية .

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ”الحرية والعدالة” أن النيابة تجاهلت توجية التهمة لقيادات كبيرة بالوزارة كان لهم دور كبير فى عملية فى نقل توزيع الأسئلة ،نظرا لخلفتيهم العسكرية خاصة وهم ثلاثة سابقين بالجيش يشغلون مناصب إدارية هامة وفى مقدمتهم رئيس قطاع مكتب الوزير ، ورئيس قطاع الأمانة العامة ورئيس الإدارة المركزية للامن .

وكان مصدر قضائي قد أعلن اليوم إن نيابة جنوب القاهرة الكلية قررت، اليوم الاثنين، حبس 12 مسؤولا بوزارة التربية والتعليم 15 يوما على ذمة التحقيقات التي تجرى معهم على خلفية واقعة تسريب امتحانات الثانوية العامة.

وأضاف المصدر، ، إن المسؤولين الصادر ضدهم قرار الحبس هم “أعضاء في لجنة وضع امتحانات الثانوية العامة ومسؤولين عن مطابع الامتحانات”.

وتابع أن النيابة وجهت لهم تهم “الإضرار العمد بمصلحة جهة عملهم وتسريب الامتحانات”.

فيما نفى المتهميين التهم الموجهه لهم مؤكدين أن أعمال الكنترول يشارك فيها المئات ,ان الوزارة لاتقوم بتفعيل الضوابط الخاصة بإبعاد كل من لهم أقارب حتى الدرجة الرابعة من أعمال الكنترول .

وكانت حركة “حقى فين” للمعلمين قد أتهمت مسؤولين بالوزارة بالوقوف وراء تسريب أسئلة الدين واللغة العربية، مؤكدة أن حدوث التسريب فى أول أيام امتحان النظام الحديث، رغم تأكيدات الوزير الهلالى الشربينى أن الوزارة سدت جميع منافذ تسريب الأسئلة، يؤكد أن قيادات الوزارة- المتمثلة فى ستة لواءات سابقين بالقوات المسلحة- لها دور كبير فى عملية تسريب الأسئلة، بعد تسريبها لأقاربهم أو أصدقائهم، أو لصفحات التواصل الاجتماعى.

وألغت وزارة التربية والتعليم، أمس الأحد، امتحان مادة التربية الدينية للثانوية العامة إثر تسريبه قبل توزيع أوراق الامتحان باللجان. وحددت يوم 29 يونيو الجاري لإجراء الإمتحان.

وكانت صفحة تحمل اسم “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” نشرت أمس صورة قالت إنها لورقة أسئلة امتحان التربية الدينية، وكتب أدمن الصفحة بجوارها “99% ده امتحان الدين اللي هيمتحنوه بعد ما يخلصوا العربي.. والهدف من تسرب امتحان الدين هو إظهار الخلل في المنظومة التعليمية.. أنا مش هنزل إجابات الدين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …