‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “حنّية السيسي” ترفع سحور المصريين 20% في رمضان
أخبار وتقارير - يونيو 4, 2016

“حنّية السيسي” ترفع سحور المصريين 20% في رمضان

يبدو أن حنّية المنقلب عبد الفتاح السيسى على المصريين لن تتوقف على غلاء كافة السلع الاستهلاكية قبل أيام من شهر رمضان والتى أرتفعت بنسب زادات عن 50 % حيث وصلت فى وجبة سحور المصريين ، وهى الفول ل20 % حسب ما أعلنه الباشا إدريس رئيس شعبة الحبوب بغرفة القاهرة التجارية عن مما ما يزيد من أعباء محدودى الدخل خلال الشهر الكريم .

 يأتى ذلك رغم إعلان قائد الانقلاب أمس فى حواره لاسامة كمال احدى أذرعه الاعلامية على قناة القاهرة والناس ، المملوكة لصهرة طارق نور أنه لن يسمح بزيادة أسعار السلع فى شهر رمضان ، وهو ما فضح كذبة وتدليسة على الرأى العام .

كان إدريس قد أكد إن مصر تستورد ٩٠٪ من الفول، وأضاف أن سعر طن الفول البلدى ارتفع ٢٠٠٠ جنيه فى الطن، ليصل إلى ١٠ آلاف جنيه للطن.

وأكد إن أسعار البقوليات ارتفعت في السوق المصرية بسبب ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الجنيه، لافتا إلى أن أبرز السلع التي ارتفعت هى الفول الذى يعتمد عليه المصريون بصورة أساسية خلال شهر رمضان خاصة فى السحور.

وأضاف “الباشا” أن سعر طن الفول البلدى وصل إلى 10 آلاف جنيه، بزيادة 2500 جنيه فى الطن، حيث كان يتداول خلال الأسبوعين الماضيين بقيمة 7500 جنيه للطن، موضحا أن نسبة الفول البلدى المزروع فى مصر تقدر بنحو 15% فقط من إجمالى المعروض فى الأسواق، وتستورد مصر ما يقرب من 85% من حجم استهلاكها سنويا من الفول.

وأشار الى أن سعر طن الفول المستورد يباع بـ5 آلاف جنيه، وهو ما شهد ارتفاعا أيضا بسبب زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه، حيث كان يتداول بنحو 4 آلاف جنيه للطن بحد أقصى فى الأسواق، ووصل سعر الكيلو للمستهلك إلى 14 جنيها للبلدى، وما يعادل 10 جنيهات للمستورد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …