‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “السيسي” يحنو على طلاب الثانوية بالحبس والغرامة
أخبار وتقارير - يونيو 1, 2016

“السيسي” يحنو على طلاب الثانوية بالحبس والغرامة

تبدأ يوم الأحد المقبل امتحانات الثانوية العامة، فى ظل إرهاب نظام الانقلاب للطلاب والطالبات بقانون يهددهم بالحبس والغرامة، مع قرار وزارى يقضى بنفتيشهم ذاتيا بدعوى التصدى للغش وأى محاولات إرهابية داخل اللجان.

وكان قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى قد قرر أن ينال طلاب الثانوية العامة بعضا من حنانه؛ حيث أصدر بنهاية العام الدراسى الماضى بعد انتهاء أعمال الامتحانات قانونا شاذا يتضمن حالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش والعقوبة التى تضمنها، وشملت الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.

فيما طالب محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة الطلاب والطالبات بالحضور للجان مبكرا حتى يخصعوا لعمليات تفتيش ذاتى دقيق جدا!!

وزعم محمد سعد، أن الوزارة مصرة على انضباط الامتحانات، مشيرا إلى أنه سيتم تكليف رؤساء اللجان والمراقبين بضرورة كتابة اسم الطالب ورقم جلوسه على ورقة الأسئلة، والبحث عن أى وسيلة غش إلكترونية، مع ضرورة أن يتم تفتيش الطلاب قبل بدء اللجنة بوقت كافٍ.

وأشار نائب رئيس الامتحانات، إلى أنه من أهم التعليمات والتوجيهات لرؤساء اللجان وأفراد الأمن وضع القرار الوزارى رقم 500 فى مكان بارز من مدخل اللجنة، والذى يتضمن حالات الحرمان من الامتحانات بسبب الغش والعقوبة التى تضمنها، وشملت الحبس مدة لا تقل عن سنة وبغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تزيد عن 50 ألف جنيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …