‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو: السيسي يحتضن جيش “العبادي”.. وآلاف العناصر يتدربون في مصر
أخبار وتقارير - مايو 30, 2016

بالفيديو: السيسي يحتضن جيش “العبادي”.. وآلاف العناصر يتدربون في مصر

قالت عدد من المواقع العراقية إن “العراق اتفق مع القاهرة على تدريب آلاف المقاتلين في مصر”. ونسبت المواقع اليوم 29 مايو الجاري، إلى نصير نوري، المتحدث باسم الجيش العراقي، “قيام الآلاف من القوات العراقية بالتدريب في مصر خلال الأيام المقبلة”.

وأشار نوري إلى أن وفدًا عسكريًّا عراقيًّا رفيع المستوى أجرى مباحثات مع مسئولين مصريين منذ أيام، وهي المباحثات التي تم فيها بحث ما تم الاتفاق عليه في الزيارة الأخيرة لوزير الدفاع العراقي خالد العبيدي، حول وضع اللمسات النهائية لتدريب الآلاف من أبناء الجيش العراقي في العمليات الخاصة.

وأكد نوري أن زيارة وزير الدفاع العراقي الأخيرة للقاهرة تكللت بالنجاح، وكان آخر نتائجها زيارة الوفد العسكري رفيع المستوى إلى مصر.

ومن المنتظر، حسب حديث نوري، أن يصل عدد العناصر الأمنية العراقية التي ستصل مصر للتدريب بالآلاف، موضحًا أنهم سيصلون إلى القاهرة على عدة دفعات للبدء في تلقي التدريبات العسكرية الخاصة.

الوفد العسكري والفلوجة
ولأربعة أيام ألتقى وفد عسكري عراقي برئاسة اللواء أركان حرب “جابر الناصرى” قادما من بغداد في زيارة لمصر، بدأها الأحد 15 مايو، وألتقى الوفد خلال زيارته بعدد من المسئولين بالجيش لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والعراق خاصة في مجال مكافحة التنظيمات الإرهابية.

وفي أثناء زيارة الوفد العراقي شنت قوات العبادي مدعومة بالحشد الشعبي “الشيعي”، والأخير غير مؤهل تدريبيا، شنوا هجوما بريا وجويا واسع النطاق على الفلوجة ذات الأغلبية السنية والتي أذاقت المريكان الويلات منذ إحتلال العراق في 2003.

مخازن “السيسي”؟!
ويعتبر تدريب “السيسي” لأفراد الحشد الشعبي يماثل تدريبه لقوات حفتر في ليبيا وضمن جهود الإمارات بقيادة محمد بن زايد لتشكيل ما يسمى “القوة العربية المشتركة” التي سبق ودعا لها شكري في إحدى جلسات الأمم المتحدة الخاصة بالقضية الليبية ووجدت أعتراضا سعوديا حسنها لنية السعودية تكون قوة التحالف للمشاركة في قصف اليمن.

ففي 27 يناير الماضي، قال الدكتور نصير نوري، المتحدث باسم الجيش العراقي، إن “عبد الفتاح السيسي” طالب بفتح كافة مخازن السلاح المصرية أمام الجيش العراقي؛ لتدعيمه في حربه التي يخوضها ضد العناصر الإرهابية!.

وأضاف «نوري»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مصر العرب»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي إكسترا»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي طالب خلال لقائه مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي بفتح كافة مراكز التدريب المصرية ومخازن السلاح أمام الجيش العراقي حتى ولو كان ذلك على حساب مخزون الجيش المصري.

وأوضح أن السيسي أبدى تفهما كبيرًا للمشكلة العراقية، ووجه بتعزيز آفاق التعاون بين الجانبين المصري والعراقي في الأمور الاستخباراتية والعسكرية وتعقب العناصر الإرهابية، مشيرا إلى أن الجانب العراقي سوف يقوم بإرسال عناصر للتدريب في مصر في القريب العاجل.

 

– نوري: وجدنا من “السيسي” إدراكًا كبيرًا للموقف والمحنة العراقية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …