‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير البقالين: 50% عجزًا فى الأرز لشهر يوينو المقبل
أخبار وتقارير - مايو 29, 2016

البقالين: 50% عجزًا فى الأرز لشهر يوينو المقبل

كشفت النقابة العامة لبقالي التموين، عن أن نسبة العجز في سلعة الأرز التمويني المخصص للمواطنين مستحقي الدعم التمويني، خلال شهر يونيو المقبل تبلغ 50%.

وقال وليد الشيخ نقيب بقالي التموين فى تصريح له اليوم الأحد، نشر عبر الموقع الرسمى الإلكترونى: إنها رصدت كميات وأسعار السلعة بالمحافظات، حيث بلغ إجمالي الكمية المنصرفة للبقالين نحو 75 ألف طن، تشمل 45 ألف طن بسعر 4.5 جنيهات للكيلو مخصصة لــ”حصة التموين الشهرية للمواطنين” في محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والشرقية والإسكندرية.

وأضاف الشيخ، أن النقابة رصدت استمرار نقص المعروض الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار على مستحقي الدعم، موضحا أن إجمالي الحصة الشهرية من سلعة الأرز تبلغ نحو 120 ألف طن قبل الأزمة، موضحًا أنه في ظل نقص المعروض خلال الشهور الأخيرة يتطلب ضخ كميات تتجاوز 150 ألف طن شهريًا لمستحقي الدعم التمويني لحل الأزمة.

من جانبه، قال ماجد نادي المتحدث الإعلامي للنقابة، إن أسعار سلعة الأرز في السوق الحر شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى زيادة الطلب على السلعة في منظومة السلع التموينية.

وأضاف فى تصريحات اليوم، أن محال البقالة التموينية يوجد به صنفان من الأرز الأول يتم صرفه للمواطنين على البطاقات “حصة السلع التموينية”، والثاني يتم صرفه ضمن “منظومة نقاط الخبز”، وكل منهما بسعر مختلف، موضحًا أنه للمرة الأولى تضخ وزارة التموين سلعة بسعرين للمواطن، الأمر الذي ترتب عليه اتهام البقالين بالتلاعب لتحقيق مكاسب شخصية بخلاف الحقيقة.

وأشار نادي إلى وجود عجزًا تموينيًا، في بعض السلع التموينية مثل الزيت في محافظات الصعيد والمحافظات الساحلية في ظل ضخ كميات أكثر من الاحتياج في محافظات أخرى، مطالبًا وزير التموين بعدالة توزيع السلع التموينية بين المحافظات لحل أزمة صرف السلع قبل شهر رمضان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …