‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير النيابة تكشف فبركة بيان الداخلية وتتهم الضباط رسميا بمقتل مسن بالوايلى
أخبار وتقارير - مايو 29, 2016

النيابة تكشف فبركة بيان الداخلية وتتهم الضباط رسميا بمقتل مسن بالوايلى

قال مصدر قضائي: إن النيابة العامة كشفت فبركة بيان الداخلية، عن حول واقعة ضرب شيخ مسن بقسم شرطة حتى الموت لإجباره على التنازل على محل تجارى فى منطقة الوايلى، مشيرا إلى أن النيابة قررت، حبس ثلاثة رجال شرطة أربعة أيام على ذمة التحقيق، في حيث وجهت النيابة لهم، تهمتي استعمال القسوة وضرب المواطن حسين فرغلي حتى الموت بقسم شرطة حي الوايلي في القاهرة.

وتابع إن النيابة أخلت سبيل ضابط وشرطيين آخرين من قوة القسم بكفالة قدرها خمسة آلاف جنيه (563.07 دولارًا) على ذمة القضية.

وكانت وزارة الداخلية فى حكومة الانقلاب قد زعمت  في بيان لها، إن القتيل وأقاربه اشتبكوا مع قوة من قسم شرطة الوايلي، حاولت إطلاق سراح شخص كان يحتجزه فرغلي، بسبب خلافات مع مالك العقار الذي يسكن به على قيمة الإيجار، وهو ما أدى إلى إصابة المستأجر وحدوث أضرار بإحدى سيارات الشرطة.

وأضافت الداخلية أن الشرطة تمكنت من إطلاق سراح المحتجز الذي “كان مقيدًا ومصابًا بعدة جروح وكدمات متفرقة بالجسم (…) وفي أثناء اتخاذ الإجراءات القانونية بالقسم شعر المدعو حسين فرغلي بحالة إعياء وتم نقله على الفور لمستشفى دار الشفاء إلا أنه توفي إلى رحمة الله عقب وصوله”، وفقًا للداخلية.

وذلك في أحدث حلقة في سلسلة تجاوزات ارتكبها رجال شرطة بحق مواطنين في الآونة الأخيرة، إلا أنها أخلت سبيل ضابط وشرطيين يواجهان ذات التهمة.

يأتى ذلك استمرارًا لجرائم شرطة السيسى فى حق الشعب؛ حيث أحالت النيابة العامة فى 18 مايو الماضى تسعة أمناء شرطة لمحاكمة عاجلة بتهمة التعدي على طبيبين داخل مستشفى عام في القاهرة في وقت سابق هذا العام، كما أحالت أمين شرطة إلى المحاكمة الجنائية بتهمة قتل بائع بالرصاص والشروع في قتل شخصين آخرين خلال مشاجرة اندلعت بينهم بسبب خلاف على سعر مشروب في ضاحية بالقاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …