‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالفيديو: “عزب” يهدد بإغلاق الأزهر وأستاذ بالجامعة: “يحافظ على الكرسى”
أخبار وتقارير - نوفمبر 18, 2014

بالفيديو: “عزب” يهدد بإغلاق الأزهر وأستاذ بالجامعة: “يحافظ على الكرسى”

فى خروج عن التقاليد والقيم الجامعية والبحثية -حسب مراقبون- فوجئ طلاب جامعة الازهر، اليوم، بتصريحات وصفوها بأنها غير مسئولة ، ولا تليق بأستاذ جامعى، فضلا عن كونه عالما متخصصا فى العلوم الشرعية، وكان – رئيس جامعة الأزهر- عبد الحي عزب، قد قال – 18 نوفمبر الجارى فى جولة تفقدية للحرم الجامعى: “إن طلاب الإخوان المسلمين في الجامعة يعملون على إظهار مصر دولة غير مستقرة، ويقومون بإرسال رسائل لمن يعملون معهم مفادها أن مصر بلد مولعة”.

وتعهد “عزب” بمعاقبة طلاب الإخوان الذين قاموا بحرق سيارته، مشددًا على أنه لن يتردد في اتخاذ أي قرار، حتى لو تطلب إغلاق الكلية والجامعة واعتبار العام الحالي سنة رسوب لجميع الطلاب.

وقال رئيس جامعة الأزهر: “والله ما هعتقهم، ولو قفلت الكلية والجامعة، وهعتبر السنة عام رسوب، ويبقوا يروحوا يبيعوا فجل”.

وشدد “عزب” خلال حديثه على اتهام طلاب الإخوان بالخيانة، مطالبا الطلاب بالإبلاغ عنهم حتي لا يتم إغلاق الجامعة.
وقد أثارت تصريحات “عزب” موجة من الغضب بين الطلاب وهيئات التدريس؛ حيث قال محمود الأزهري – المتحدث الرسمي لطلاب ضد الانقلاب بجامعة الأزهر: “إن رئيس الجامعة يسعى لإظهار أنه قادر على السيطرة على الانتفاضة الطلابية، باعتبارها كبرى الجامعات المصرية ويوجد لها فروع فى كل محافظات مصر.

وأكد أن رئيس الجامعة، بدلا من أن يؤدى دوره فى التصدى لجريمة تحويل طلاب الجامعة -التى يترأسها- للمحاكمات العسكرية، لأول فى تاريخ الحركة الطلابية، يقوم باستدعاء الشرطة لاقتحام الجامعة وفروعها، مشيرا إلى أن “عزب” دعم قيام الأمن بسحل طالبة من داخل فرع البنات والاعتداء عليها، بصورة يججل منها أى إنسان، ومنافية لكل الأعراف والأديان .

وعلق الدكتور جمال عبد الستار، الأستاذ بكلية الدعوة الإسلامية بجامعة الأزهر على تصريحات عزب قائلا: “هذا طبيعى بعد أن تم إلغاء انتخابات رؤساء الجامعات وعمداء الكليات، وقيام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى -حسب وصفه- بالاستعانة بقيادات جامعية كل مؤهلاتها كتابة التقارير الأمنية، وتنفيذ التعليمات؛ لوقف انتفاضة الطلاب على حساب العملية التعليمة”.

وأضاف أن تصريح غلق أكبر جامعة فى مصر والعالم الاسلامى لمدة عام، يؤكد أن مثل هؤلاء لا يستحقون مجرد الانتساب لهذة الجامعة العريقة، وقال: “إن مثل هؤلاء لا يهتمون بالتعليم أو البحث العلمى، بل هدفهم الأول هو الجلوس على الكراسى، ينهبون خيراتها، ويدمرون الأجيال الجديدة”.
شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …