‫الرئيسية‬ اقتصاد اتجاه لرفع البنزين والسولار في يوليو المقبل لهذا السبب
اقتصاد - مايو 24, 2016

اتجاه لرفع البنزين والسولار في يوليو المقبل لهذا السبب

كشف مصدر مطلع بوزارة المالية أن نظام قائد الانقلاب عبد الفتاح يقوم حاليا بالتمهيد لحملة إعلامية لتهيئة الرأى العام لرفع أسعار ميع المواد البترولية إعتبارا من مطلع يوليو الجارى 

وقال أن السيسى أمر وزير المالية بخفض مخصصات دعم المواد البترولية في مشروع موازنة العام المالي الجديد 2016/ 2017 بنسبة 43.3% مقارنة بموازنة العام المالي الحالي ،لتعويض فارق هذا الانخفاض بتحريك الأسعار.

وأكد أن الحملة الإعلامية سوف تركز على صعوبة استمرار الدعم للمواد البترولية بدعوى أن الدعم فى البنزين يحصل عليه القادرين مع الوعد بالتوسع فى كروبونات البنزين والسولار لنسبة قليلة من المواطنين لتبرير هذه الزيادة التى لم يتم الاستقرار عليها حتى الان .

وشدد المصدر أن نظام السيسى سوف يفاجئ المواطنين بالزيادة ولن يسمح بتسربها ، حتى لا تخضع لاى ضغوط للتراجع عنها ، كما حدث خلال العام المالى .

وكانت البيانات، التي أتاحتها وزارة المالية أمس عن مشروع موازنة العام الجديد، تخصيص نحو 35 مليار جنيه لدعم المواد البترولية في الموازنة الجديدة، مقابل 61.7 مليار جنيه خصصت لنفس البند في موازنة العام المالي الجاري.

كما انخفض الدعم المقدم للكهرباء في مشروع الموازنة الجديدة إلى 28.9 مليار جنيه مقابل 31 مليار جنيه في الموازنة الحالية.

وفي المقابل ارتفع دعم السلع التموينة من 37.7 مليار جنيه في الموازنة الحالية إلى 41.1 مليار جنيه في مشروع الموازنة الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …