‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير 5 أسباب وراء جنون أسعار الدواجن.. أولها فضيحة للعسكر؟
أخبار وتقارير - مايو 23, 2016

5 أسباب وراء جنون أسعار الدواجن.. أولها فضيحة للعسكر؟

شهدت أسعار الدواجن للمستهلك وصلت إلى 23 جنيها، ومعبأة تصل إلى 26 جنيها، مع توقعات بزيادات أخرى خلال الأيام المقبلة ،خاصة فى الأسبوع الأول من شهر رمضان ، حيث ترتفع معدلات الإقبال من المواطنين على الشراء بنسبة 25% مقارنة بباقى أيام العام .

 وأرجع خبير بمركز البحوث الزراعية سر جنون أسعار الدواجن لعدة أسباب تتعلق بفشل نظام الانقلاب وسعيه للحصول على مكاسب على حساب المواطنين وهى :

1 ـ فقدان الثقة فى اللحوم الحمراء و إقبال المواطن على اللحوك البيضاء كبديل خاصة بعد الاخبار التى أكدت استيراد جهاز الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة للحوم مجهولة الهوية من البرازيل وغيرها من الدول ، يعتقد أنها لحوم خنزيز يتم أستيرادها ب 70 سنتا وتباع فى منافذ القوات المسلحة والمجمعات الإستهلاكية ب40 جنيه ، مما يعتبر فضيحة للنظام العسكرى الذى لايراعى حرمة أكل لحم الخنزيز لدى المسلمين .

2 ـ ارتفاع سعر العلف التى رفعت من سعر الدواجن، حيث ارتفع فى شهر ونصف 1000 جنيه، ووصل سعر الطن إلى 4800 جنيه

3 ـ تراجع الإنتاج اليومى للدواجن وصلت كميات الإنتاج 1.6 مليون طائر يوميا ، ولابد من وصوله إلى 1.8 مليون طائر يوميا على الأقل، استعدادا لقدوم شهر رمضان .

4 ـ نقص المعروض فى القاهرة الكبرى بعد تراجع كميات الإنتاج وقيام أجهزة الحكم المحلى بفرض غرامات على التجار الصغار ، فضلا على فرض أتاروات على كبار التجار .

5 ـ نفوق عدد كبير من الدواجن بالمزارع بسبب ضعف التحصينات التى تقوم بها الخدمات البيطرية ولم تؤثر فى الفيروسات التى تصيب الدواجن ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …