‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير هل يرتفع الريال السعودي لأربعة جنيهات بنهاية موسم الحج؟
أخبار وتقارير - مايو 23, 2016

هل يرتفع الريال السعودي لأربعة جنيهات بنهاية موسم الحج؟

شهد سعر الريال السعودي ارتفاعًا ملحوظًا مقابل الجنيه؛ بسبب موسم عمرة شهر رمضان؛ حيث تجاوز سعره 3 جنيهات في تعاملات السوق السوداء.

وتوقع مصدر مصرفي استمرار ارتفاع الريال في السوق الموازية وارتفاع الطلب عليه حتى موسم الحج وعيد الأضحى المبارك ، وربما يصل لأربعة جنيهات بنهاية موسم الحج نظرا لضعف الأقتصاد المصرى ،وفشل السياسة النقدية الت يتبععها نظام السيسي.

وقال إن الأوقات الخاصة بمواسم العمرة والحج في مصر تشهد إقبالاً على الريال؛ ما يدفع سعره إلى أعلى لحين عودة الأمور إلى طبيعتها مرة أخرى ثم ينخفض إلى مستوياته الطبيعية.

وأكد أن الطلب على عملة الريال شهد ارتفاعًا كبيرًا؛ بسبب موسم العمرة أدى إلى تناقص وجوده ليباع بأسعار تتراوح ما بين 3 جنيهات و3.05 جنيهات، بينما يستقر سعره في السوق الرسمية عند 2.36 جنيه.

وأضاف أنه من الصعب الحصول على الريال من البنوك، حيث تضع المؤسسات المصرية شروطًا مشددة؛ منها تقديم جواز السفر والتأشيرة وتذكرة الطيران، محددة مبالغ تراوحت بين ألف إلى 3 آلاف ريال لعملائها المسافرين مقابل عملات أجنبية أخرى وليس الجنيه المصري، لذلك يلجأ الكثير من العملاء لتدبير احتياجاتهم من السوق الموازية.

يشار إلى أن البنك المركزي قد خفض الجنيه منتصف مارس/ في خطوة مفاجئة بنسبة 14 بالمئة، ليعود بعدها ويرفع القيمة بمقدار 12 قرشًا؛ ليستقر في حدود 8.78 جنيهات للدولار الواحد، في حين وصل في السوق الموازية إلى 10.90، وبخاصة في أعقاب التراجع الحاد في مصادر الدخل الرئيسية؛ أبرزها الصادرات وتحويلات العاملين في الخارج وقناة السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …