‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير وزير الخارجية الفرنسى: أسباب تحطم الطائرة المصرية ما زال مجهولا
أخبار وتقارير - مايو 21, 2016

وزير الخارجية الفرنسى: أسباب تحطم الطائرة المصرية ما زال مجهولا

قال وزير الخارجية الفرنسي “جون مارك إيرولت”: إن كل الفرضيات بشأن الطائرة المصرية ما زالت مطروحة، ولا نرجح فرضية على أخرى.

وأضاف إيرولت- في مؤتمر صحفي اليوم- أن فرنسا أرسلت سفينة وطائرة للمشاركة في البحث عن الطائرة بالتعاون مع القاهرة، مشيرا إلى أن أسباب تحطم الطائرة لم تتضح بعد، وأن هناك تضاربا في المعلومات بشأن الطائرة المصرية المفقودة دون وجود أدلة.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي ضرورة قول الحقيقة كاملة بالنسبة لأسر الضحايا، وأن النيابة العامة تطرقت للتحقيق الذى يجرى فى مصر وفرنسا.

وأشار إلى أن التعاون مع مصر مستمر، وأن الجهود تتركز الآن على العثور على الصندوقين الأسودين.

وكان محققون في هيئة سلامة الطيران الفرنسية قد قالوا “إن طائرة إيرباص 320، التابعة لـ”مصر للطيران”، قد وجهت رسائل أوتوماتيكية تفيد بوجود دخان على متنها”.

ونقل مصدر عن وكالة فرانس برس، قوله “إن مكتب التحقيقات والتحليل أكد أن الطائرة أطلقت رسائل آلية (أوتوماتيكية)، تفيد بوجود دخان على متنها، قبيل انقطاع بث البيانات، مضيفا أن الأمر لا يزال مبكرا جدا لتفسير وفهم ملابسات الحادث، ما لم يتم العثور على الحطام والصندوقين الأسودين، مشددا على أن أولوية التحقيق هي العثور على الصندوقين الأسودين.

تأتي هذه التأكيدات بعد أن تحدثت وسائل إعلام أمريكية، الجمعة 19 مايو/أيار، عن معلومات تفيد برصد دخان داخل الطائرة المصرية، وقالت قناة “CNN” الأمريكية، إنها حصلت على بيانات لرحلة طائرة “مصر للطيران” رقم MS804، تظهر إشارة إنذار بوجود دخان على متن الطائرة قبل تحطمها في البحر المتوسط، لكن مسؤولا أمريكيا وصف ما ادعته القناة بأنه شائعة غير مؤكدة.

وكانت سلطات الانقلاب قد أعلنت، الخميس، اختفاء طائرة شركة “مصر للطيران” المملوكة للدولة، خلال رحلتها من باريس إلى القاهرة، بعد وقت قصير من مغادرتها المجال الجوي اليوناني، وبعد دقائق من دخولها المجال الجوي المصري.

وتشارك لليوم الثالث على التوالي في عمليات البحث عن الطائرة طراز “إيرباص إيه 320” قوات “مصرية وبريطانية ويونانية وفرنسية وإيطالية” وقبرصية”، بحسب وزارة الدفاع المصرية.

وكان على متن الطائرة 66 شخصا، هم 56 راكبا، بينهم طفل ورضيعان، وبالإضافة إلى طاقم من 7 أشخاص، و3 أفراد أمن، بحسب “مصر للطيران”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …