‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير على خطى السيسي.. الهلالي للمعلمين: اصبروا على ظروف البلد وافتخروا بمهنتكم
أخبار وتقارير - مايو 16, 2016

على خطى السيسي.. الهلالي للمعلمين: اصبروا على ظروف البلد وافتخروا بمهنتكم

على خطى قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي طالب وزير التربية والتعليم بنظامه جموع المعلمين بالصبر على ظروف البلد والافتخار بمهنتهم دون المطالبة بأي ماليات في الوقت الحالي مراعاة لظروف؛ لأنهم أصحاب رسالة.

 فيما أثارت هذه التصريحات غضب جموع المعلمين، مؤكدين عدم زيادرة رواتبهم منذ الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب مقابل زيادة مرتبات القضاة وضباط الجيش والشرطة عدة مرات، فضلاً عن تعطل مشروع كادر المعلم للزيادة المتدرجة لمرتباتهم الذي بدأت مرحلته الأولى في عهد الرئيس الشرعي محمد مرسي في عام 2012.

وكان الهلالي قد تجاهل مطالب لحركات للمعلمين بزيادة الرواتب أسوة بمهن أخرى، قائلاً: “أدعو كل معلم مصري أن يفتخر بذاته وبإنجازاته على مر العصور، وبدوره الرائد في بناء الإنسان المصري والعربي، فهو يستحق أن يحيا كريمًا، ويحظى بكل اهتمام ورعاية”.

فيما علقت حركة “حقي فين” للمعلمين في بيان لها حصل “وراء الأحداث” على نسخة منه: “على تصريحات الوزير، قائلة: “وحياة الحاجة! انت مش دريان بينا ولا باللي خلفونا الباشا قاعد فى التكييف وبيقبض مرتاح والسيارة المكيفة تحت إيده وعلى مزاجه الله يخرب بيتك يا بعيد.

كما اعتبرت الحركة ‬أن مثل هذه التصريحات توضح أن هؤلاء القوم يعيشون في عالم آخر غير عالمنا ويتحدثون عن معلمين آخرين غير أولئك الكادحين المنهكين والباحثين عن لقمة العيش دون أدنى حقوق لهم.

وتوجهت الحركة بسؤال للهلالي: أي حياة كريمة تلك التي يحياها المعلم والحكومات المتعاقبة تعتبره من الفئات الدنيا في المجتمع؟

واختتمت الحركة بيانها قائلة: نعتبر تصريحاتك تلك مجرد “خواطر هلالية” تعتبر عن خيال سيادتك العقيم لا عن المعلمين؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …