‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير عدالة السيسي.. 7 آلاف للقاضي في شعبان و7 جنيهات للمواطن في رمضان
أخبار وتقارير - مايو 11, 2016

عدالة السيسي.. 7 آلاف للقاضي في شعبان و7 جنيهات للمواطن في رمضان

في الوقت الذي أعلنت فيها وزرارة التموين بحكومة الانقلاب عن قائد الانقلاب عبد افتاح السيسي كل مواطن من حملة بطاقات التموين سبعة جنيهات فقط، تصرف على نقاط الخبز من بطاقات التموين، خلال شهر رمضان، قام مجلس الدولة بصرف 6500 جنيه لكل قاضٍ وعضو في النيابة بمناسبة حلول شهر شعبان.

وتصرف مكافآت تشجيعية للقضاة سنويًّا، تُقدّر بخمسة آلاف جنيه لكل قاضٍ وعضو نيابة عامة، بحد أقصى ثلاث مرات سنويًّا.

وجاء قرار مجلس الدولة بصرف منحة شعبان بالتزامن مع ما قاله القائم بأعمال محافظة القاهرة اللواء أحمد تيمور، مساء الثلاثاء، إن صحاب المحلات والعقارات المتضررين من حريق الرويعي الأخير فى العتبة ارتكبوا أخطاء جسيمة ولا يستحقون أي منح أو تعويضات وستتم ملاحقتهم جنائيًّا!.

وكانت محافظة القاهرة قد أعلنت الإثنين، أنها ستعوض كل متضرر من حريق العتبة بخمسة آلاف جنيه، فيما قال العديد من تجار العتبة إن متوسط الخسارة لكل واحد منهم قد وصلت إلى نصف مليون جنيه.

جدير بالذكر أن الموازنة السنوية للقضاء وأعضاء النيابة العامة تُقدَّر بـ6 مليارات و450 مليون جنيه سنويًّا، وتغطي مرتبات 18 ألفًا و400 قاضٍ وعضو نيابة، و87 ألف موظف، إضافة إلى ذلك، يوجد بند بالموازنة السنوية للقضاة يسمى “العلاقات الإنسانية للقضاة والموظفين”، وهو مخصص لمكافأة نهاية الخدمة والزواج والوفاة والحج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …