‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تركيا ونقيب البيطريين.. السيسي يمارس المكائد والنماية
أخبار وتقارير - مايو 6, 2016

تركيا ونقيب البيطريين.. السيسي يمارس المكائد والنماية

في تصرف أهوج، يدلل على صدق كلام السيسي عن نفسه ونظامه بأن أهل الشر يدبرون المكائد، فاتضح أن النظام يدير البلد كلها بالمكائد.

ففي رد فعل لا يحدث إلا من الأطفال أو الهواة وأصحاب النهج الانفعالي الذي لا يقدر معنى الدولة والوطن، اعتقلت قوات الأمن أمس ، محمد، نجل نقيب البيطريين السابق سامي طه، من منزله بمدينة المنصورة، بالدقهلية.

وقالت التنسيقية المصرية للحقوق والحريات في بيان لها، إن عددًا كبيرًا من قوات أمن الدقهلية بزي مدني، برفقة ثلاث سيارات شرطة، داهموا فجر الخميس، منزل المهندس محمد سامي طه، الباحث بجهاز شئون البيئة، والبالغ من العمر 37 عاما، وقامت بإلقاء القبض عليه وسرقة ٣٠ ألف جنيه وجهاز “لاب توب” وجهاز “آي فون” ورسالة دكتوراة خاصة به، وتم إخفائه قسريا.

النكاية
ويأتي اعتقال نجل نقيب البيطريين، بعد إعلان د.سامي طه تضامنه مع اعتصام الصحفيين..
وكان طه قد زار اعتصام أسر الصحافيين المعتقلين الذين كانوا يعتصمون داخل نقابة الصحفيين.

وقال في تصريحات نشرتها صحيفة “المسائية” مؤخرا: “النقابات ومنها نقابة الصحفيين هى مؤسسات الدولة، وليست فقط للصحافيين، ومن ثم فإن اقتحام مؤسسة من مؤسسات الدولة هى تدمير لهذه المؤسسات”.

وأضاف طه: “الذين يتحدثون عن استقرار الدولة كيف لهم أن يرتكبوا تصرفات تؤدى إلى زعزعة هذا الاستقرار ؟”، مشددا على ضرورة صيانة كرامة النقابات المهنية واستقلالها، وأن هناك مؤشرات خطيرة سيترتب عليها نتائج أخطر ما لم تعالج بحكمة وفي اطار القانون، وان العاقل هو من لا يتصرف تصرفات سلبية تؤدى الى نتائج سلبية أخطر.

وطالب طه وزارة الداخلية بمحاسبة المسئول عن هذا الانتهاك غير المسبوق، مشيرا إلى أن “الدولة بها ملايين النقابىين المهنيين يتضامنون مع زملائهم الصحفيين”.

ويرى خبراء أن النكاية والمكائد باتت ديدن دائم لدى السيسي ونظامه، نظرا لخيانته وعدم درايته بشئون السياسة من الأساس وانفضاض الشخصيات التي تعي معنى السياسة وادارة الدولة من حوله، وارتمائه في أحضان الصهاينة، وبدا أكبر فضيحة لنظام سياسي تنازله عن آلاف الأميال البحرية في المياه الاقتصادية بترسيمه الحدود مع اليونان وقبرص نكاية في تركيا.. وهو ما يهدد الأجيال الحالية والقادمة اقتصاديا وسياسيا ويرفع تكلفة بقاء السيسي على مستقبل الدولة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …