‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي شاهد.. “كله هايقلع بالقانون” جديد “الأسبوع فى كيس”
تواصل اجتماعي - مايو 5, 2016

شاهد.. “كله هايقلع بالقانون” جديد “الأسبوع فى كيس”

رصد الفنان المبدع أحمد بحيري تعامل النظام المصري الكارثي مع الأزمات التى ضربت الوطن فى الأيام القليلة الماضية، ضمن قائمة طويلة من الفشل والنكبات التى أصابت مصر فى مقتل مع استيلاء العسكر على السلطة، خاصة بعدما بلغت الكوميديا السوداء ذروتها بالكشف عن تكلفة إنشاء مقر وزارة الداخلية الجديد، والذى تكلف 200 مليون جنيه.

ولفت الإعلامي الساخر- عبر الحلقة الـ43 من برنامج “الأسبوع في كيس”، التي بثها عبر قناته على موقع “يوتيوب”- إلى أن الوزارة عللت دفع تلك التكاليف الباهظة لإقامة المقر الجديد فى التجمع الخامس من أجل تجنب إغلاق الشوارع أمام التظاهرات، فى حين أنها كانت من الممكن أن تنفق نصف المبلغ لتلبية مطالب ثورة يناير والتى لا زال الشارع ينادي بها.

وسخر “بحيري”- فى حلقة “كله هايقلع.. بالقانون”- من تعمد دولة العسكر التعتيم تماما على مقتل 30 مصريا فى ليبيا على يد عصابة من المهربين، مشددا على أن سبب التكتم على الحادث هو أن وراء الجريمة مهربين وليسوا إسلاميين أو “داعش”، وهو أمر لا يستدعي تحرك الطائرات، كما أنهم سقطوا فى منطقة خاضعة لنفوذ حفتر، وهو رجل الانقلاب فى بلد الجوار.

وتهكم الإعلامي الساخر من دفع الإعلامي العميل للأجهزة الأمنية أحمد موسي كفالة المعتقلين على خلفية تظاهرات “25 أبريل”، مشيرا إلى أن “موسى” خسر قضية سب وقذب لصالح طارق العوضي، محامي المعتقلين، وحكم عليه بغرامة 10 آلاف جنيه، خصصها الأخير لسداد كفالات الأحرار نكاية فى إعلامي العسكر.

وناقش الفنان المبدع بمرارة محاولات مواطن إحراق نفسه؛ بسبب فشله فى الحصول على شقة فى قرعة الإسكان الاجتماعي ببورسعيد، مؤكدا أن تلك هى المحصلة الطبيعية لنظام رسخ فى المجتمع أن قيمة المواطن هى الأرخص، ويمكن التضحية به تحت لافتات الاستقرار وفزاعات الأمن القومي، فالنتيجة المنتظرة هى هروب المصريين من الذل إلى الموت.

وتطرقت الحلقة إلى الكوميديا السوداء التى تسيطر على الشارع المصري؛ حيث تناول “شيزوفرينا” الدبلوماسية المصرية بعد العثور على جثة مصري ملقاة فى إحدى صناديق النفايات فى الولايات المتحدة، وعنصرية إعلام السيسي التى تطاولت على القتيل جوليو ريجيني بالسبب والقذف، وأثارت أزمة جديدة مع روما، وحيثيات إدانة الضابط المتهم بقتل الناشطة السياسية شيماء الصباغ باعتبار حكم محكمة الجنايات مشوبا بالقصور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …