‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير وكالة إيطالية: نائب عام السيسي سلم سجلات المكالمات لروما وتجاهل بقية المطالب
أخبار وتقارير - مايو 4, 2016

وكالة إيطالية: نائب عام السيسي سلم سجلات المكالمات لروما وتجاهل بقية المطالب

قالت وكالة أكي الإيطالية، اليوم الأربعاء، إن مكتب  نائب عام الانقلاب أرسل للمحققين الإيطاليين بعض سجلات المكالمات الهاتفية الخاصة بـ13 مواطنًا مصريًا، تعتبر مفيدة في التحقيق بقضية مقتل جوليو ريجينى.

وحسب الوكالة، تم تعيين موعد لقاء جديد بين محققي روما ونظرائهم في القاهرة، الذي سيعقد خلال الأيام المقبلة في العاصمة المصرية، بناءً على دعوة من النائب العام نبيل صادق، ومن المقرر انطلاق الوفد الإيطالي نهاية الأسبوع.

ونقلت الوكالة عن مصادر إعلامية قولها “إن سجلات المكالمات تمثل جزءاً صغيراً مقارنة بما طلبته الجهات القضائية الإيطالية، تم تسليمها لقضاة قصر العدالة بروما الإنابة القضائية السالفة الذكر”، والتي تم تجديدها بعد اللقاء الذي عقد في روما بين فريقي القضاة الإيطاليين والمصريين”.

وأشار المصادر إلى أن “المواد التحقيقية تخضع حالياً لتحليل خبراء الدائرة المركزية لمكافحة الإجرام، ووحدة العمليات الخاصة”، واختتمت مبينة أن “المسئولين يحققون أيضاً حول إمكانية دخول غير مُصرّح به إلى البريد الإلكتروني للطالب الإيطالي”، والذي “حدث بعد وقوع الجريمة”.

وتصاعدت الأزمة بين روما والقاهرة بسبب قضية ريجيني، عقب رفض جهات التحقيق المصرية تسليم روما سجلات مكالمات أشخاص في المناطق التي تواجد بها ريجيني قبل اختفائه.

واستدعت إيطاليا سفيرها لدى مصر يوما الثامن من أبريل لإجراء مشاورات بعدما لم تسفر اجتماعات في روما عن تقدم ملموس وسيطرة الجمود على القضية.

واختفى ريجيني، وهو طالب دراسات عليا، يوم 25 يناير، وتم اكتشاف جثته وعليها آثار تعذيب يوم الثالث من فبراير على جانب طريق مصر- اسكندرية الصحراوي. ورفضت الحكومة المصرية مرارا مزاعم بأن الأجهزة الأمنية ربما تكون متورطة في مقتله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …