‫الرئيسية‬ عرب وعالم “يمنيون وإماراتيون” ينفون اتهامات سلطات أبو ظبي بإمداد إخوان اليمن بمليوني درهم
عرب وعالم - مايو 3, 2016

“يمنيون وإماراتيون” ينفون اتهامات سلطات أبو ظبي بإمداد إخوان اليمن بمليوني درهم

أجَّلت المحكمة الاتحادية العليا النظر في قضية تنظيم الإخوان المسلمين اليمني في الإمارات، المتهم فيها 19 شخصا “خمسة إماراتيين، و14 يمنيا” إلى جلسة 9 مايو للاستماع لمرافعة الدفاع، وذلك بعدما نفى المتهمون ما أُسند إليهم من اتهامات جملة وتفصيلا، لدى مواجهة المحكمة المتهمين، حسبما نقلت الوكالة الرسمية في الإمارات “وام”.

وزعمت النيابة العامة الإماراتية- خلال وقائع جلسة المحاكمة اليوم الإثنين- أن التنظيم السري الإماراتي أمد إخوان اليمن بـ2 مليون درهم”.

ورغم ضآلة المبلغ على مستوى الإمارات، حيث اشترى إماراتي رقم هاتف مميز بـ 2.5 مليون درهم، فقد وجهت السلطات الإماراتية لـ14 متهما بإنشاء وتأسيس فرع لتنظيم الإخوان المسلمين على ساحة الإمارات بغير ترخيص من الحكومة، وادعت علم أربعة متهمين بوقوع الجريمة، ولم يبادروا بإبلاغ الجهات المختصة بذلك.

وزعمت السلطات أن الـ14 متهما جمعوا تبرعات وأموالا دون ترخيص مسبق من الجهة المختصة، فيما وجهت تهمة الانضمام للتنظيم السري غير المشروع في دولة الإمارات للمتهمين الأربعة الآخرين، مدعية أن التنظيم يدعو إلى مناهضة المبادئ الأساسية التي يقوم عليها نظام الحكم في الدولة، بهدف الاستيلاء عليه.

وضمنت السلطات الإماراتية تهما تفصيلية لأحد المتهمين من المواطنين، فادعت أن أحد المتهمين عضو في اللجنة التربوية التابعة لمكتب دبي التابع إداريا لهيكل تنظيم الإخوان المسلمين الإماراتي؛ دعما لأعمال التنظيم واستمراره.

وأشارت إلى أن ثلاثة إماراتيين آخرين هم أعضاء باللجنة الخيرية التابعة لمكتب دبي التابع للتنظيم السري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …