‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير موقع أسباني: “حرية التعبير” في خطر بمصر
أخبار وتقارير - نوفمبر 18, 2014

موقع أسباني: “حرية التعبير” في خطر بمصر

قال موقع “كاراكول” الأسباني أن حرية التعبير في مصر تعاني من خطر شديد مشيرة إلى الدعاوى القضائية التي تم رفعها ضد الفنان خالد أبو النجا واتهامه بالخيانة العظمى على خلفية تصريحات له تنتقد أداء الرئيس عبدالفتاح السيسي. 

 ونقل الموقع عن رامي رستم مدير البرامج بالشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان في تقريره المنشور اليوم بعنوان : ” Denuncian a un conocido actor egipcio por criticar a Al Sisi” -التنديد بانتقاد فنان مصري للسيسي- قوله: “هذه المزاعم سخيفة وغير عادلة لأن أبو النجا لم يقم إلا بالتعبير عن رأيه بحرية” مضيفا “من المفترض أن انتقاد السلطات أحد أشكال حرية التعبير” مؤكدا “أنه حرية التعبير في خطر”.

ورفع المحامي سمير صبري دعوى قضائية ضد الممثل خالد أبو النجا يتهمه فيها بالخيانة العظمى والتحريض على النظام والإخلال بالأمن القومي وذلك عقب تصريحات للأخير أدلى بها على هامش مهرجان القاهرة السينمائي يظهر فيه استياءه من التهجير القسري للمدنيين بسيناء ضمن حرب السلطات للإرهاب.

واتهم أبو النجا السيسي بالفشل في مكافحة الإرهاب محذرا من أن المصريين يمكن أن يطيحوا به كما فعلوا مع حسني مبارك. 

وتعرض أبو النجا لحملة انتقادات شديدة من قبل وسائل الإعلام الموالية للرئيس السيسي عقب هذه التصريحات.

وقال أبو النجا عبر حسابه الشخصي بموقع تويتر: أنه سيلاحق الجهات والأشخاص الذين شنوا ضده حملة وصفها بالمسعورة، بسبب تصريحاته معتبرا أن رد الفعل على تصريحاته تثبت أن النظام متوتر، مضيفا “حرية الرأى يجب أن تكون مكفولة أيا كان الموقف والتشهير بشخص لأن له توجه معارض وتكالب بعض الإعلاميين ضده أخطر على مصر من الإرهاب”.

رابط المقال الأصلي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …