‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير “نقيب الصحفيين”: ما حدث في 25 إبريل عار وإهانة للشعب
أخبار وتقارير - أبريل 28, 2016

“نقيب الصحفيين”: ما حدث في 25 إبريل عار وإهانة للشعب

وصف يحيى قلاش نقيب الصحفيين، ما حدث من مظاهرات البلطجة ومؤيدي قائد الانقلاب أمام باب نقابة الصحفيية ومنع الصحفيين من الوصول لنقابتهم بأنه عار.

وأضاف نقيب الصحفيين خلال كلمته بمؤتمر النقابة حول الاحداث، اليوم الخميس، أن النقابة لن تقبل بما حدث يوم 25 أبريل الماضى ولن تتنازل النقابة عن معاقبة من فعل هذه الاعتداءات، واصفا بأنها عار وإهانة للصحفيين والشعب.

وأوضح قلاش أننا سنظل ندافع وننتظر محاسبة المسئول وسنقدم ببلاغ للنائب العام ضد الوزير الداخلية ومدير أمن القاهرة ولابد من محاسبة واضحة، مستكملاً أنه تم رصد شهادات لزملاء وما حدث يمثل ترويعا للصحفيين والصحفيات أثناء تغطية أعمالهم.

وقرأ قلاش نص البلاغين المقدمين للنائب العام اليوم، مشيرا إلى أن البلاغ يتضمن وقائع الاعتداء على الصحفيين وإيقافهم من غير وجه حق ومن غير الأحوال غير المصرح بها فى القبض، وقانون تنظيم الصحافة يحرم الاعتداء على الصحفيين وكذلك قانون عقوبات”.

وكانت قد عقدت نقابة الصحفيين مؤتمرا بقاعة أمين الرافعى اليوم الخميس لتوضيح ما تعرض له مبنى النقابة، يوم الاثنين الماضي، من محاولات لاقتحام المبنى ومحاصرته من قبل المتظاهرين المندسين والبلطجية تحت سمع وبصر قوات الأمن التى كانت موجودة بكثافة فى شارع عبد الخالق ثروت، واضعين حواجز حديدية لمنع الصحفيين من دخول نقاباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …