‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير دراسة عبرية: تزايد الاستياء داخل الجيش المصري ضد السيسي
أخبار وتقارير - أبريل 27, 2016

دراسة عبرية: تزايد الاستياء داخل الجيش المصري ضد السيسي

في إطار حرصها على نظام عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب، حذرت ورقة بحثية لمركز مقرب من الحكومة الإسرائيلية من التداعيات التي وصفتها بالخطيرة على مستقبل نظام السيسي في أعقاب التنازل عن جزيرتي صنافير وتيران للسعودية.

 

ورقة تقدير الموقف البحثية التي نشرها اليوم الأربعاء “مركز يروشليم لدراسة الجمهور والدولة”، الذي يرأس مجلس إدارته وكيل وزارة الخارجية دوري غولد، تقول إن “هناك مؤشرات على وجود مظاهر شعور بالمرارة من سلوك السيسي داخل الجيش المصري، الذي يعد رأس الحربة لنظام الحكم” بحسب ترجمة موقع عربي 21.

وبحسب المركز فإن السيسي يحاول جاهدا على “ضمان ولاء الجيش، من خلال توجهه لمنحه المزيد من الاحتكارات، وتوسيع دائرة الصلاحيات ذات التأثير المباشر على الاقتصاد المصري”.

ونوهت الورقة البحثية أن الاسيتاء يتزايد أيضا وبشدة بين مؤيدي السيسي أنفسهم وأن “الغضب يجتاح قطاعات واسعة من الجماهير المصرية التي ظلت تؤيد بحماس السيسي”، وذلك إثر “تخليه” عن الجزيرتين» بحسب مركز الأبحاث.

وتحذر الورقة من انفجار الوضع في وقت غير محدد رغم أنها أكدت أنه لا يوجد ما يدلل على أن إجراءات السيسي يمكن أن تحتوي على ردة فعل الجمهور المصري، إلا أنها لفتت إلى أن هناك مخاوف من أن يسود الغضب كل طبقات الشعب المصري.

يشار إلى أن القوى الثورية المصرية لا تعول كثيرا على انقلاب ضد انقلاب السيسي وتؤكد أن المسار الثوري خيارها الوحيد لتحرير مصر من عصابة العسكر التي استولت على كل مقدرات البلاد وتبسط حكمها على الشعب بالحديد والنار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …