‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تفاضيل فضيحة “الحاخام والسياسي” في الحرم الجامعي
أخبار وتقارير - أبريل 27, 2016

تفاضيل فضيحة “الحاخام والسياسي” في الحرم الجامعي

فى فضيحة من العيار الثقيل ، وتنفيذا لتعليمات قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى بتجديد الخطاب الدينى ، والانفتاح على اليهود قام قيادى بحزب النور الداعم للانقلاب يدعى الدكتور وجيه الشيمي ويعمل رئيس قسم الشريعة بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، بلقاء وفد من إسرائيلى برئاسة حاخام يهود داخل حرم الجامعة .

“الشيمى ” أعلن أعتزازه باللقاء الذى تم داخل حرم جامعة الفيوم زاعما أن اللقاء بأنه أكاديمى يأتى فى إطار دعوة السيسى لتجديد الخطاب الدينى وليس لقاءً حزبيًا خاص بالتعاون مع أحزاب إسرائيلية

فيما أصدر حزب النور أنه تم التواصل مع الدكتور وجيه الشيمي الذى أكد أنه لم يكن يعلم حقيقة هذا الحاخام إلا بعد اللقاء، وعند معرفته بالأمر قام بإبلاغ الجهات الأمنية والمعنية على الفور !

وكان دكتور وجيه عبد القادر الشيمي رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة الفيوم, وعضو مجلس الشعب المنحل, وقيادي بارز بحزب النور السلفي قد التقى كلاً من الحاخام يعقوب ناجان, والحاخام يوسف رينجل فى الثانى من مارس الماضي, بعد أن وجه إليه خطاب في الأول من ذات الشهر بعد أن اتصل به شخص يدعى “عمر أحمد سالم”، وهو أحد حاملي الجنسية الأمريكية، ويجرى دراسة مقارنة فى الأديان، واتصل به للقائه فى جامعة الفيوم.
وقال أنه جاء معه الوفد اليهودي, حيث دار اللقاء في إطار التقارب بين أصحاب الأديان, والثقافات، لإظهار الصورة السمحة لرسالة الإسلام.

وأكد الشيمي أنه التقى وفدًا من الحاخامات اليهود فى مصر، وأن الزيارة جاءت باعتباره أزهريًا ويعمل فى حقل الدراسات الإسلامية بجامعة الفيوم، وليس لأنه قيادى بحزب النور.

ولفت الي أن وفد الحاخامات اليهود كان معه تصريح بالزيارة، وبجولاته فى مصر، وأنه تفاجأ بهم فى مكتبه، وكانوا يريدون معرفة التسامح فى الدين الإسلامي، والاطلاع على معلومات تخص الدين والشريعة الإسلامية، ولم يكن الحوار عن السياسة أو الساحة السياسية.
وأشار إلى أن من أوصل الوفد للجامعة شخص يدعى “عمر أحمد سالم”، وهو أحد حاملى الجنسية الأمريكية، ويجرى دراسة مقارنة فى الأديان، واتصل به للقائه فى جامعة الفيوم، وجاء معه الوفد اليهودي، لافتًا إلى أنه كان مستاء فى بداية الأمر، ولكن الحرج منعه من طردهم من المكتب.

وحدث اللقاء فى الثانى من مارس الماضي، والذى جمع الشيمى مع وفد مكون من ثلاثة حاخامات وامرأة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …