‫الرئيسية‬ منوعات حزب النور يعقد لقاءات مع حاخامات يهود
منوعات - أبريل 27, 2016

حزب النور يعقد لقاءات مع حاخامات يهود

أثار لقاء عضو حزب النور “الشيمي”، رئيس قسم الشريعة بكلية دار العلوم بجامعة الفيوم، مع عدد من الحاخامات اليهود، ردود أفعال واسعة حول نفاق الحزب الذي يرفع راية الإسلام، وكان من أول المهاجمين لليهود والمزايدة من خلال كراهيتهم ووصل الأمر لتحريم السلام أو الحديث معهم، لكن مع المنهج الجديد لحزب النور تغير الحال مع وصول السيسي للحكم بانقلابه العسكري، وظهور حقيقة حزب النور الذي وصل لحد عقد لقاءات مع حاخامات يهود وإسرائليين.

ولم ينفِ شعبان عبدالعليم، أمين حزب النور، حقيقة اللقاء، ووصف اللقاء بأنه أكاديمى وليس لقاءً حزبيًا.

وأضاف أنه تم التواصل مع وجيه الشيمي، الذى أكد أنه لم يكن يعلم حقيقة هذا الحاخام إلا بعد اللقاء، وعند معرفته بالأمر قام بإبلاغ الجهات الأمنية والمعنية على الفور.

يذكر أن الدكتور وجيه عبدالقادر الشيمي، رئيس قسم الشريعة الإسلامية بكلية دار العلوم جامعة الفيوم، وعضو مجلس الشعب المنحل، وقيادي بارز بحزب النور السلفي، قد التقى كلاً من الحاخام يعقوب ناجان، والحاخام يوسف رينجل فى الثانى من مارس الماضي، بعد أن وجه إليه خطابًا في الأول من الشهر ذاته بعد أن اتصل به شخص يدعى “عمر أحمد سالم”، وهو أحد حاملي الجنسية الأمريكية، ويجرى دراسة مقارنة فى الأديان، واتصل به للقائه فى جامعة الفيوم.

وأضاف أنه جاء معه الوفد اليهودي، حيث دار اللقاء في إطار التقارب بين أصحاب الأديان والثقافات، لإظهار الصورة السمحة لرسالة الإسلام.

من ناحيته، أكد الشيمي أن وفد الحاخامات اليهود كان معه تصريح بالزيارة، وبجولاته فى مصر، وزاروه فى مكتبه، وكانوا يريدون معرفة التسامح فى الدين الإسلامي، والاطلاع على معلومات تخص الدين والشريعة الإسلامية، ولم يكن الحوار عن السياسة أو الساحة السياسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …