‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير فضيحة.. وزير السياحة يحارب السياحة المصرية بدبي
أخبار وتقارير - أبريل 27, 2016

فضيحة.. وزير السياحة يحارب السياحة المصرية بدبي

أعلنت شركة “اف تى اى” الألمانية أكبر منظم رحلات ومصدر للسياحة الألمانية لمصر وقف رحلاتها للأقصر، مهددة بوقف جميع رحلاتها لمصر.

أكدت رولا جونى -رئيس مجلس إدارة الشركة فى تصريحات صحفية- أنها ترفض الإهانة، موضحة أن السبب الرئيسى وراء قرار وقف الرحلات للأقصر يرجع إلى سوء معاملة وإهانة وزير السياحة يحيى راشد لشركة «اف تى اى» دون مبرر.

وكشفت جونى، عن كواليس الاجتماع الذى عقد بينها وبين وزير السياحة بحضور رئيس هيئة تنشيط السياحة سامى محمود وسفير مصر بالإمارات داخل الجناح المصرى بمعرض سوق السفر والسياحة العربى المقام حاليا بدبى.

وأشارت إلى أن الاجتماع لم يستمر سوى بضع دقائق معدودة، وأن الوزير تعامل بطريقة غير لائقة معها، واعترض بشدة على جلوسها بجانبه، ورفض الحديث معها، الأمر الذى أثار دهشة الحضور فقررت الانسحاب بهدوء.

وأعربت جونى عن استيائها بسبب تصريحات رئيس هيئة تنشيط السياحة سامى محمود الخاصة بتلقى شركة “اف تى اى” الألمانية تحفيزا ماديا من الهيئة فى العام المالى 2014/2015 بلغ مليونا و300 ألف يورو، موضحة أن الشركة لم تتلقَّ على مدار 3 سنوات سوى 280 ألف يورو من هيئة تنشيط السياحة، مطالبة رئيس الهيئة تقديم ما يفيد من مستندات وأذون صرف هذه المبالغ التى ذكرها.

وأوضحت جونى أن هناك مبلغا منذ عامين يصل إلى 932 ألف يورو قيمة حملات دعائية قامت بها شركة “اف تى اى” الألمانية للترويج للمقصد المصرى لم نتحصل عليه حتى تلك اللحظة.

وأكدت جونى أن شركة “اف تى اى” احتفظت بتسيير 14 طائرة للغردقة و7 طائرات لمرسى علم و4 رحلات للأقصر أسبوعيا، وتحملت المخاطرة ولم توقف خطوطها فى الوقت الذى انسحبت جميع الشركات من العمل على مصر.

وشهدت السياحة المصرية تراجعا غير مسبوق بنسبة تجاوت 60% عما كانت عليه سابقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …