‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير من هو رجل الأعمال السعودي المختطف وكيف تم اختطافه؟
أخبار وتقارير - أبريل 27, 2016

من هو رجل الأعمال السعودي المختطف وكيف تم اختطافه؟

تعرض رجل أعمال سعودي، فجر اليوم الإثنين، للاختطاف على يد مجهولين في منطقة الكيلو 76 من طريق مصر– الإسماعيلية الصحراوي، حسب ما تداولته وسائل إعلام مصرية.

وقال موقع “المصري اليوم”، إن أمن منطقة الإسماعيلية، توصل إلى بلاغ يفيد بأن رجل الأعمال السعودي حسن علي أحمد السند (70 عاما) تعرض للاختطاف، وتابع الموقع أن رجال الأمن وجدوا سيارة رجل الأعمال محطمة.

وأفادت التحريات الأولية بأن المواطن السعودي وصل إلى القاهرة، صباح الإثنين، لحضور اجتماعات إدارة مجموعة من شركاته، وفي طريقه إلى المطار للعودة إلى السعودية تم اختطافه.

من هو رجل الأعمال السعودى؟

يمتلك هذا الرجل أكبر مصنع صلصة في مصر والشرق الأوسط، والشركة التي يمتلكها باسم “شمس” للصناعات للغذائية، وتقع في منطقة التل الكبير.

وتلقى الرجل أثناء وجوده في شركته اتصالا تليفونيا يطلب منه أن يغادر المكان، وبعد 10 دقائق من المغادرة وعند الكيلو 76 بطريق مصر إسماعيلية الصحراوي، تم إيقاف السيارة التي تقله بالإكراه.

أجبر الخاطفون الرجل وسائقه على النزول وترك السيارة والذهاب معهم في السيارة، ورجل الأعمال السعودي لم يكن معه أموال، والجناة تركوا هاتفه السعودي في سيارته.

وترجح معلومات أمنية أن الحادث جنائي وليس سياسيا، والدليل جريمة مماثلة لشريك السعودي المختطف.

في النصف الأول من 2011، اختطف ابن شريك رجل الأعمال وهو مصري كان وكيلا لجهاز أمني كبير، والخاطفون كانوا من “الأعراب” المقيمين في المنطقة الجبلية القريبة من التل الكبير.

الخاطفون طلبوا حينها 5 ملايين جنيه، ودفعها لهم شريك رجل الأعمال السعودي وأعاد ابنه.

قيادات أمنية ترجح أن نفس العصابة “عاودت” التفكير بنفس الطريقة، وقررت خطف صاحب المصنع هذه المرة للوصول إلى ملايين جديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …