‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اللواء طلعت مسلم: مجلس الوزراء الإسرائيلي قد ينعقد في سيناء قريبًا
أخبار وتقارير - أبريل 24, 2016

اللواء طلعت مسلم: مجلس الوزراء الإسرائيلي قد ينعقد في سيناء قريبًا

توقع الخبير الإستراتيجي اللواء طلعت مسلم أنه لا يستبعد عقد اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي في سيناء في وقت قادم, على غرار ما فُعل على أرض الجولان في وقت سابق, إذا سحبت الولايات المتحدة قواتها من قوات حفظ السلام المتواجدة في أرض سيناء.

 وأضاف اللواء مسلم خلال لقاء تليفزيوني أمس على فضائية سكاى نيوز عربية تعقيبًا على قرار أمريكي بسحب 700 جندي من قواتها من قوات حفظ السلام من منطقة شمال سيناء إلى جنوب سيناء: “لا أستطيع أن أستبعد وإن كان احتمالاً ضعيفاً أن يتم عقد اجتماع مجلس الوزراء الإسرائيلي فى العريش أو الشيخ زويد”.

وأضاف أن ذلك “ممكن أن يحصل في سيناء طالما أنه ليس هناك التزام بالقوة متعددة الجنسيات، وبالتالي ممكن يجتمع مجلس الوزراء الإسرائيلي على أرض مصرية ثم نبحث حينئذ عن كيفية حل المشكلة؛ لذلك يجب أن تستمر القوة متعددة الجنسيات والولايات المتحدة في أداء دورها المكلفة به في معاهدة السلام”. 

وعندما سُئل عن مقولة “العلاقات المصرية الإسرائيلية جيدة” قال إن مصر تستنكر ما فعلته في الجولان وما تفعله فى أرض فلسطين وبالتالي ليست العلاقات على مستوى واحد لذلك يجب أن تحتفظ الولايات المتحدة بقواتها ضمن قوات حفظ السلام في سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …