‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي السعودية تعتقل الشيخ “الطريفي” بسبب تغريدات “تويتر”
تواصل اجتماعي - أبريل 23, 2016

السعودية تعتقل الشيخ “الطريفي” بسبب تغريدات “تويتر”

تداول نشطاء ومغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبرا يفيد بقيام السلطات السعودية باعتقال الداعية السعودي الشيخ عبد العزيز الطريفي؛ بسبب تغريدات له عبر موقع “تويتر” انتقد فيها بشكل غير مباشر الملك سلمان بن عبد العزيز.

وقال دعاة سعوديون، إن الأجهزة الأمنية السعودية اعتقلت، عصر اليوم السبت، الشيخ عبد العزيز الطريفي من داخل منزله في الرياض.

وأوضح ناشطون عبر “تويتر”، أن نبأ اعتقال الطريفي لم يكن مفاجئا، حيث توقع الشارع السعودي اعتقاله في الأيام الماضية، بعد اعتقال الدكتور محمد الحضيف، وإيقاف الداعية سليمان الدويش.

وربط ناشطون بين اعتقال “الطريفي” وبين آخر تغريدات له على حسابه الشخصي بتويتر، حيث انتقد فيها بشكل غير مباشر قيام السلطات السعودية بتقليص صلاحيات “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، وتجريد عناصر الهيئة من إجراءات الضبط الجنائي والإداري والتحفظ والمتابعة والمطاردة والإيقاف والاستجواب والتثبت من الهوية والتحقيق والقبض في أي بلاغ ذي صلة باختصاص الهيئة.

وكتب الطريفي- عبر حسابه الشخصي بتويتر، في تغريدات له- “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه إلى أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)”.

وقال في تغريدة أخرى: “من عرف سعة (رحمة الله) استصغر الكبائر، ومن عرف (شدّة عقابه) استعظم الصغائر، والمؤمن يتوسّط حتى لا يأمن ولا يقنط”.

يذكر أن الشيخ الدكتور عبد العزيز الطريفي لا يغرّد عن حدث بمسمّاه إلا في حالات نادرة، ولعل أبرز تغريداته تلك التي هاجم فيها قناة العربية، قائلا: “لو كانت (قناة العربية) في زمن النبوة ما اجتمع المنافقون إلا فيها، ولا أُنفقت أموال بني قريظة إلا عليها”، وقد حازت على أكثر من 100 ألف ريتويت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …