‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير اشتعال مظاهرات الأزهر واشتباكات مع “فالكون”
أخبار وتقارير - أكتوبر 12, 2014

اشتعال مظاهرات الأزهر واشتباكات مع “فالكون”

عاودت المظاهرات الطلابية الإشتعال مرة أخرى بجامعة الأزهر اليوم الأحد، وذلك بعد يوم واحد من بدء العام الدراسي الجديد، حيث انطلقت قبل ظهر اليوم مظاهرة طلابية حاشدة لحركة “طلاب ضد الانقلاب” قبل ظهر اليوم وخرجت المظاهرة من أمام مبنى إدارة الجامعة وسط الحرم الجامعي بمدينة نصر شرقي القاهرة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين، والتنديد بما بالقمع الأمني والإداري من قبل الجامعة.

ووقعت اشتباكات حادة بين مئات من الطلاب المتظاهرين وبين قوات الأمن، وذلك عقب تنظيم طلاب بالأزهر مظاهرة حاشدة بالقرب من بوابة كلية الطب بالجامعة للمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.

وعقب محاولات طلابية الخروج من أبواب الجامعة نشبت مشاداات واشتباكات بين الطلاب من جهة وبين أفراد شركة فالكون لتأمين الجامعة وقوات الداخلية من جهة أخرى، والتي قامت باطلاق عدد من قنابل الغاز لتفريق الطلاب المتظاهرين.

فيما قام عشرات الطلاب بالهجوم على إحدى البوابات الألكترونية التي تضعها شركة “فالكون” على بوابة كلية الطب وقاموا بتحطيمها مرددين هتافات غاضبة ضد الشركة. 

ويقوم بتنظيم المظاهرة حركة “طلاب ضد الانقلاب ــ المعارضة للنظام الحالي في مصر” حيث قااموا بترديد هتافات مناهضة للنظام الحالي، ولقمع الداخلية من بينها “الداخلية بلطجية .” “يسقط يسقط حكم العسكر .. مصر دولة مش معكسر” “ماتعبناش ماتعبناش .. الحرية مش ببلاش”.

كما أعلن الطلاب خلال المظاهرة رفضهم لاجراءات التفتيش التي وصفوها بالمهينة والتي تقوم بها “شركة فالكون للحراسات الخاصة” على بوابة الجامعة، مرددين هتافات ضد الشركة من بينها “أرض الجامعة حرة حرة .. شركة فالكون برة برة” “يلا ياسيسي لم كلابك .. الإرهاب دا عناونك” “قول ماتخافشي فالكون لازم تمشي”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …