‫الرئيسية‬ عرب وعالم للاستطلاع: 80% من الإيطاليين يقاطعون السياحة في مصر بسبب ريجيني
عرب وعالم - أبريل 19, 2016

للاستطلاع: 80% من الإيطاليين يقاطعون السياحة في مصر بسبب ريجيني

أظهر استطلاع للرأي أجراه التلفزيون الرسمي الإيطالي وعرض نتائجه، أمس عن اعتقاد غالبية الإيطاليين بمسؤولية السلطات المصرية عن مصرع الباحث الإيطالي جوليو ريجين.

وأوضح الاستطلاع الذي أُجري على شريحة تضم 996 مواطنًا إيطاليًّا من الجنسين وكافة الأعمار والمناطق الجغرافية والشرائح الاجتماعية، أن 30% من المستطلع آراؤهم “يعتقدون بالمسئولية المباشرة للحكومة المصرية عن مقتل ريجيني”.

فيما رأى 30% آخرون أن “مسئولين أفرادًا في الدولة المصرية ضالعون بشكل مباشر في مصرع ريجيني”، بما مجموعه 60%.

فيما اعتبر 11% أن المسئولية في القضية ربما تكون لـ”المعارضة”، و9% قالوا إنها قد تكون نتيجة عمل “إجرامي” عادي، فيما لم يكن لـلـ 20% الباقين أي رأي في الواقعة.

ووفق الاستطلاع فإن 80% من المستطلعة آراؤهم، أكدوا أنهم لن يذهبوا للسياحة في مصر بسبب قضية ريجيني.

وحول تعامل السلطات الإيطالية مع مجريات الحادث، اعتبر 42% ممن شملهم الاستطلاع، أن أداء الحكومة كان “جيدًا”، فيما رأى 45% أنه كان “سلبيًّا”، ولم يكن لـ 13% رأي في المسألة.

وكان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي باولو جينتيلوني، قد أمر في الثامن من الشهر الجاري باستدعاء السفير الإيطالي في القاهرة ماوريتسيو مساري لإجراء مشاورات، مشيراً إلى أن “القرار يأتي عقب تطورات التحقيق في قضية مصرع الباحث الإيطالي جوليو ريجيني، وخاصة الاجتماعات التي عقدت في السابع والثامن من أبريل في روما بين فريق التحقيق الإيطالي والمصري”.

وخلص إلى القول “بناء على هذه التطورات فإن المطلوب هو إجراء تقييم عاجل للعمل الأنسب في سبيل تعزيز الجهود الرامية للتأكد من حقيقة القتل الهمجي الذي تعرض له جوليو ريجيني”.

ووفق السفارة الإيطالية في القاهرة، فإن الشاب جوليو ريجيني البالغ من العمر 28 عاماً، كان متواجداً في القاهرة منذ سبتمبرالماضي لتحضير أطروحة دكتوراه حول الاقتصاد المصري، واختفى مساء يوم الخامس والعشرين من يناير الماضي في حي الدقي، قبل أن يتم العثور على جثته وعليها آثار تعذيب.

وقدمت القاهرة عدة روايات حول مقتل ريجيني، إلا أن أيًّا منها لم يقنع روما التي اختارت التصعيد إلى حين الوصول إلى حقيقة مقتل مواطنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …