‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير تفاصيل غرق 400 مهاجر بالمياه الإقليمية المصرية
أخبار وتقارير - أبريل 18, 2016

تفاصيل غرق 400 مهاجر بالمياه الإقليمية المصرية

قال الرئيس الإيطالي “سيرجيو ماتاريلا”، اليوم: إن المئات لقوا حتفهم فيما يبدو في مأساة جديدة تقع للمهاجرين في البحر المتوسط.

وكانت وزارة الخارجية فى حكومة الانقلاب قد تجاهلت التدخل السريع لإنقاذ المهاجرين، رغم مطالبة وزير الخارجية الإيطالى بالتدخل المصرى؛ نظرا لغرق المركب فى المياه الإقليمية المصرية.

السفير الصومالي في بريطانيا أكد سقوط أكثر من 400 مهاجر في البحر المتوسط، كانوا في طريقهم إلى أوروبا، وفقا لما نشرته صحيفة الإندبندنت البريطانية.

تقارير إعلامية ذكرت أن 4 مراكب انطلقت من الصومال وإثيوبيا وإريتريا، وكانت في طريقها إلى إيطاليا.

وقال ماتاريلا، متحدثا في مراسم منح جائزة في روما: إن أوروبا بحاجة إلى التأمل من جديد أمام “مأساة أخرى في البحر المتوسط، مات فيها على ما يبدو المئات”. ولم يدلُ بالمزيد من التفاصيل. وقال خفر السواحل الإيطالي، في وقت سابق اليوم، إنه ليس لديه معلومات بشأن تلك الكارثة.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي “باولو جنتيلوني” تقارير عن وفاة الكثير من المهاجرين في المياه الإقليمية المصرية. وأضاف أنه في انتظار المزيد من التفاصيل.

وتابع للصحفيين “المؤكد هو أننا نواجه مرة أخرى مأساة في البحر المتوسط، بعد عام بالضبط من المأساة التي وقعت في المياه الليبية”، في إشارة إلى وفاة مئات المهاجرين قبالة ليبيا في أبريل نيسان عام 2015”. وقال: “هذا سبب قوي آخر لكي تُلزم أوروبا نفسها بعدم بناء أسوار”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …