‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير التصنيف النهائي لجيوش العالم في إبريل
أخبار وتقارير - أبريل 8, 2016

التصنيف النهائي لجيوش العالم في إبريل

نشر موقع “جلوبال فاير باور”، المتخصص فى ترتيب الجيوش حول العالم، التصنيف النهائى لجيوش العالم، من حيث قوتها لشهر إبريل، واحتل الجيش المصرى المرتبة الـ12 واحتلت إسرائيل المركز الـ16 وإيران وباكستان.

وأشار الموقع إلى أن هذا التصنيف لم يأخذ فى الاعتبار الإمكانات النووية، وجاء التصنيف بناءً على 50 عاملاً من العوامل التى يقيس بها الموقع قوة الجيوش، فالعوامل الجغرافية والاعتماد على الموارد الطبيعية تؤثر على التنصيف النهائى، فالتصنيف لا يعتمد فقط على إجمالى عدد للأسلحة المتاحة لأى من الدول.

واحتلت الولايات المتحدة الأمريكية صدارة القائمة كأقوى جيوش العالم، تليها روسيا والصين والهند وفرنسا وبريطانيا واليابان وتركيا وألمانيا وإيطاليا ثم كوريا الجنوبية.

وحلت السعودية فى المركز الرابع والعشرين وسوريا فى المركز السادس والثلاثين والإمارات فى المركز الثامن والخمسين واليمن فى المركز (61) والجيش الليبى (72) وقطر (93) والجيش العراقى فى المرتبة (59)، من إجمالى 126 دولة شملها التصنيف وجاءت فى ذيل القائمة جمهورية الصومال تلتها إفريقيا الوسطى.

يذكر أن موقع جلوبال فاير باور معنى بنشر تصنيفات لجيوش العالم استنادا على عوامل مختلفة.

فما يقلل خبراء من التصنيفات التقليدية التي تعتمد على عدد الاسلحة وتنوعها، مشيرين إلى أن القوة العسكرية باتت تعتمد على القدرة وسرعة الانتشار والمعلومات والاستفادة منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …