‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير لاستامبا الإيطالية: مصر مستعدة للتضحية باللواء خالد شلبي لتسوية قضية ريجيني
أخبار وتقارير - أبريل 7, 2016

لاستامبا الإيطالية: مصر مستعدة للتضحية باللواء خالد شلبي لتسوية قضية ريجيني

أكدت صحيفة “لاستامبا” الإيطالية أن اللقاء الذي سيجمع اليوم في روما وفدا أمنيا وقضائيا مصريا مع مسؤلين إيطاليين سيحسم قضية مقتل طالب الدكتوراة الإيطالي جوليو ريجيني.

ولفتت إلى أن السلطات المصرية تتجه رسميا لاتهام اللواء خالد شلبي رئيس الإدارة العامة لمباحث الجيزة بتعذيب وقتل ريجيني، بغية إخماد القضية الجدلية بحسب تصريحات مصادر مطلعة -فضلت الصحيفة عدم ذكر اسمها- حسب زعمها.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مصري لم تسمه زعمه أن السلطات المصرية جاهزة للتضحية بشلبي، مشيرًا إلى أن ذلك سيتم خلال الاجتماع مع المحققين الإيطاليين في روما السابع من إبريل.

ورجحت الصحيفة بأن المحققين المصريين سيسلمون تقريرًا يتجاوز 2000 صفحة حول جريمة القتل، بالرغم من أن محتوياته كانت مثار جدل بين أجهزة أمنية متصارعة.. حسب تعبيرها .

وفي السياق نفسه، علق موقع “إنترناشيونال بيزنس تايمز” قائلاً: شلبي، الذي أدين سابقًا بتهمة تعذيب وُضع تحت الأضواء بعد وقت وجيز من العثور على جثة ريجيني نصف عارية ملقاة على أحد الطرق، حيث ذكر أن حادث تصادم هو السبب في وفاته”.

وكانت صحيفة لاريبوبليكا الإيطالية، زعمت أمس الأربعاء، نقلا عن “مصدر مطلع مجهول” قوله إن شلبي هو أول من أمر بالقبض على ريجيني، لافتة إلى أن المصدر المطلع لديه معلومات عميقة عن القضية، حيث كشف تفاصيل تعذيب ريجيني، والتي تتطابق مع تشريح السلطات الإيطالية للجثة.

وألمحت الصحيفة الإيطالية بأنه وفقًا لرواية المصدر، فقد وضع شلبي ريجيني تحت المراقبة جراء اتصاله مع قيادات النقابات المستقلة ونشطاء المعارضة، زاعمًا أن شلبي أمر بضبط الطالب وخضوعه للاستجواب، بينما كانت مصر تشهد الذكرى الخامسة من ثورة يناير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …