‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بالأرقام.. صفقات أسلحة من فرنسا رغم انهيار الاقتصاد المصري ثمنا لزيارة هولاند
أخبار وتقارير - أبريل 7, 2016

بالأرقام.. صفقات أسلحة من فرنسا رغم انهيار الاقتصاد المصري ثمنا لزيارة هولاند

نقل تقرير لموقع “دفنس نيوز”، المتخصص في الأخبار العسكرية، صفقة جديدة لمصر لشراء أسلحة فرنسية جديدة بقيمة 1.1 مليار دولار، بعد صفقتي طائرات “رافال”، وحاملتي مروحيات “ميسترال” العام الماضي.

وقال التقرير: إن مصر وفرنسا تخططان لتوقيع اتفاق لشراء أسلحة تشمل سفن بحرية، وقمر اتصالات عسكري بقيمة 1.1 مليار دولار خلال الزيارة القادمة للرئيس الفرنسي “فرانسوا هولاند” إلى القاهرة.

وتابع التقرير -وفقًا لما نشره موقع “لا تريبون” الإخباري- فإن الصفقة من المزمع أن توقع منتصف إبريل القادم، وتتضمن سفنًا بحرية بقيمة 400 مليون يورو، من شركة “دي.سي.إن.اس”، ومن المقرر أن يكون هناك طرادان من “جوويند” كجزء من الصفقة، كما أن مجموعة “آيرباص”، و”فينمكانيكا” عضو مجموعة “تالس ألنيا سبيس” ستقوم بعمل مشروع مشترك لتزويد وزارة الدفاع المصرية بقمر اتصالات مصري بقيمته 600 مليون دولار.

وأضاف التقرير “من المقرر أن يتم توقيع الاتفاقية خلال زيارة الرئيس الفرنسي “هولاند” في 18 إبريل.

وكانت البحرية المصرية تتفاوض مع فرنسا على شراء قمرين صناعيين عسكريين على مدار العامين الماضيين.

وأشار التقرير إلى أن المفاوضات أوقفت مرتين قبل ذلك وسط تقارير تتحدث عن تقديم شركات روسية، وكورية جنوبية بدائل رخيصة للأنظمة الفرنسية، لافتًا إلى ازدهار العلاقات الدفاعية المصرية الفرنسية منذ فبراير 2015 عندما اشترت مصر 24 طائرة من طراز الرفال، وخلال أكتوبر الماضي اشترت مصر حاملتي مروحيات من طراز”ميسترال” بعد أن ألغت فرنسا الصفقة بسبب العقوبات الأوربية على روسيا في ضوء تدخلها في  أوكرانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …