‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الانقلاب يداهم 793 منزلاً بالعريش ويعتقل المئات
أخبار وتقارير - أبريل 7, 2016

الانقلاب يداهم 793 منزلاً بالعريش ويعتقل المئات

فى أكبر حملة مداهمات له منذ فترة كبيرة ألقت داهمت قوات أمن الانقلاب اليوم الخميس  منازل عدد كبير من أهالى سيناء، في حملات تفتيش لمئات المنازل في مدينة العريش، كبرى مدن “شمال سيناء”، شمالي شرق البلاد.

وذكرت مديرية أمن شمال سيناء، في بيان وصل لها، أن أجهزة الأمن التابعة لها “شنت حملات موسعة خلال الـ24 ساعة الأخيرة أسفرت عن ضبط 203 مواطنين، بعد تفتيش 793 منزلاً بمدينة العريش”.

وأضاف البيان، أنه “بعد فحص المشتبه بهم تبين أن من بينهم 25 مطلوبًا و31 من المحكوم عليهم في قضايا متنوعة، وتم تسليم 8 أفراد إلى القوات المسلحة، من بينهم 5 عناصر إرهابية”.

وأشار إلى أن “8 عناصر ممن تم ضبطهم خلال الحملة يحملون الجنسية الفلسطينية تم إحالتهم إلى الجهات المعنية للتحقيق”.

جدير بالذكر، أن القوات المسلحة، أعلنت في سبتمبر الماضي، انتهاء المرحلة الأولى من العملية العسكرية التي أطلقت عليها اسم “حق الشهيد”، للقضاء على “البؤر الإرهابية”، في مناطق متفرقة بشمالي سيناء، معلنة في الوقت ذاته تدشين “المرحلة الثانية” من العملية، بهدف تهيئة الظروف المناسبة لبدء أعمال التنمية بسيناء.

وينشط في شمالي سيناء، عدد من التنظيمات المسلحة، أبرزها “أنصار بيت المقدس”، الذي أعلن في نوفمبر 2014، مبايعته لـ”الدولة الإسلامية”، وغير اسمه لاحقًا إلى “ولاية سيناء”.

ومنذ سبتمبر 2013، تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية، حملة عسكرية موسعة، لتعقب من وصفتهم بالعناصر “الإرهابية والتكفيرية والإجرامية”، في عدد من المحافظات، خاصة سيناء، وتتهم السلطات في البلاد، تلك “العناصر”، بالوقوف وراء استهداف قواتها ومقارهم الأمنية في شبه جزيرة سيناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …