‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد روسيا وبريطانيا وإيطاليا.. بلجيكا تحذر من زيارة مصر
أخبار وتقارير - أبريل 6, 2016

بعد روسيا وبريطانيا وإيطاليا.. بلجيكا تحذر من زيارة مصر

يبدو أن دولة العسكر لم تدخر جهدًا من أجل ذبح قطاع السياحة من الوريد إلى الوريد في ظل التعامل الفاشل مع الأزمات المتلاحقة التي ضربت أحد أهم روافد الدخل القومي، وهو ما دفع أكثر العواصم العالمية إلى حظر السفر إلى مصر وإعلان دولة السيسي وجهة غير آمنة للسياح الأجانب.

وعلى وقع حادث استهداف السياح المكسيكيين وإسقاط الطائرة الروسية وتصفية الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، أكد موقع “سييد إنفو” البلجيكي، أن نظرة عابرة على مكاتب وكالات السفر بالقاهرة يمكن معرفة مدى معاناة  قطاع السياحة في دولة السيسي، مشددا على أن مصر باتت وجهة غير مفضلة للمواطنين البلجيكيين فى ظل التهديد الإرهابي.  

 واعترف الموقع البلجيكى أن معاناة السياحة دفعت الحكومة المصرية للاستعانة بملكات الجمال فى بلجيكا من أجل جذب السائحين مرة أخرى عقب تأثر هذا القطاع بشدة جراء الهجمات اﻹرهابية والتي كان آخرها حادث تحطم الطائرة الروسية في شبه جزيرة سيناء أكتوبر الماضي، إلا أن النتائج على يبدو غير مبشرة. 
 وأشار “سييد إنفو” إلى السفارة ومكتب السياحة المصريان وجها دعوة لاثنتين من ملكات جمال بلجيكا، وهما لونتي فرانس ملكة جمال الحالية، والسابقة أنيليس توروس، من أجل الترويج وجذب البلجيكيين، موضحا أنه خلال بضعة أيام ستطير ملكتا الجمال إلى مدينة اﻷقصر والقاهرة، برفقة لجنة ملكة جمال بلجيكا وبعض الصحفيين فى محاولة بائسة لإلقاء حجر في ماء السياحة الراكدة.
 وأوضح أن برنامج الزيارة يتضمن زيارة معابد الكرنك بالأقصر، وتمثال رمسيس وممنون، ومعبد حتشبسوت، كما يزور الوفد البلجيكي أيضا القلعة وأهرامات الجيزة وأثار دهشور ومنطقة المعز، التي تعد واحدة من أقدم شوارع القاهرة، وذلك تحت الحراسة المشددة، ضمن حملات متوالية لمغازلة السائح البلجيكي المتردد والتى بدأت باستضافة سهل حشيش مسابقة ملكة جمال بلجيكا نوفمبر الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …