‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مسئول إيطالى : إرجاء سفر محققين مصريين فى قضية ريجيني لروما دون أسباب
أخبار وتقارير - أبريل 4, 2016

مسئول إيطالى : إرجاء سفر محققين مصريين فى قضية ريجيني لروما دون أسباب

قال مسؤول في السفارة الإيطالية في القاهرة  فى تصريح صحفى منذ قليل  إن مصر أرجأت إلى أجل غير مسمى زيارة كان سيقوم بها فريق من المحققين المصريين إلى روما لمناقشة التحقيقات التي تجرى بشأن مقتل ريجيني.

واختفى الباحث الإيطالي ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير الماضي وعثر على جثته بعدها بأيام وعليها آثار تعذيب قالت جماعات حقوقية إنها تشير إلى أن قوات الأمن المصرية قتلته وهو اتهام تنفيه القاهرة بشدة.

وكان مقررا وصول فريق المحققين المصري لروما غدا الخامس من أبريل لكن الزيارة أُرجئت لأجل غير مسمى. ولم يعلن المسؤول عن أسباب محددة للإرجاء.

وأكد المسؤول أن الجانب الإيطالي يواصل العمل مع الجانب المصري في تحقيقات القضية منذ زيارة المدعي العام الإيطالي إلى القاهرة الشهر الماضي.

وقالت الداخلية يوم 25 مارس الماضي إن الشرطة عثرت على حقيبة ريجيني وبها جواز سفره بعد اشتباك مع تشكيل عصابي “تخصص في انتحال صفة ضباط شرطة واختطاف الأجانب وسرقتهم بالإكراه”.

ورفض مسؤولون إيطاليون هذه الرواية وقالت أسرة ريجيني إن من الواضح أنه لم يُقتل لتحقيق مكسب إجرامي.

وتسببت القضية في توتر العلاقات بين مصر وإيطاليا لكن لا يرجح أن تؤدي إلى خلاف دائم نظرا للعلاقات التجارية بين البلدين والدور الاستراتيجي الذي تلعبه مصر في منطقة الشرق الأوسط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …