‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير رغم تجميد أموال عائلة مبارك “علاء ” “عميل فائق الخطورة” فى تهريب الأموال !
أخبار وتقارير - أبريل 4, 2016

رغم تجميد أموال عائلة مبارك “علاء ” “عميل فائق الخطورة” فى تهريب الأموال !

كشفت وثائق بنما المسرَّبة تورُّط علاء مبارك، نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك، في أنشطة مالية رغم قرار تجميد أموال عائلة مبارك، واصفة النجل الأكبر بـ”عميل فائق الخطورة”.

الوثائق المسربة من شركة “موساك فونسيكا” التي تتخذ  من بنما  مقراً لها، وتهتم بالخدمات الإلكترونية، كشفت امتلاك علاء مبارك شركة “بان وورلد” للاستثمارات وتتبع لشركة “بريتيش فيرجين أيلاند”، التي تدار أعمالها عبر شركة الخدمات المالية “كريدي سويس”.

وأوضحت الوثائق المسربة تهاوناً في الكشف عن تعاملات شركة علاء مبارك “بان وورلد”، وتقاعد عن تجميد أصول وحسابات الشركة ما أدى إلى تغريمها مبلغ 37500 دولار عام 2013، لإهمالها التعاطي مع شركة لـ”عميل فائق الخطورة” وفقاً للوصف المذكور بالوثائق المسربة، وكانت شركة “بريتيش فيرجين أيلاند” هي الجهة الفارضة للغرامة المالية.

2

كما كشفت الوثائق عن مطالبة شركة “بريتيش فيرجين أيلاند” (الوكيلة لشركة بان وورلد) شركة “موساك فونسيكا” بتجميد كافة أصول وحسابات ومعاملات شركة علاء مبارك في عام 2011 بعد الإطاحة بالرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك، وذلك بموجب قرار أصدره الاتحاد الأوروبي بتجميد حسابات وأصول عائلة مبارك خارج مصر.

كما أظهرت الوثائق اعترافاً من قبل شركة “بريتيش فيرجين أيلاند” باحتمالية وجود مزيد من الخروقات والمخالفات في التعاملات بين “بان وورلد” وشركة “موساك فونسيكا”، مستقيلة عن دورها كوكيل لشركة “بان وورلد” لمالكها علاء مبارك في أبريل 2015، وذلك بعد تشكيله “أيلاند” فريقاً للتحقيق بين الأعمال التي تربط بين شركتي “بان وورلد” وشركة الخدمات القانونية “موساك فونسيكا”.

شركة “موساك فونسيكا” قامت من جهتها بإرسال وثيقة إلى لجنة التحقيقات المالية التي شكلتها “بريتيش فيرجين أيلاند” في مايو/أيار 2013، تعلِمها عن عدم علمها بحجم أعمال وأنشطة شركة “بان وورلد”، مرفقة بصورة عن جواز سفر علاء مبارك، مسجلة بعنوان “شارع 28 – ويلتون بليس – لندن”، وفقاً لما نشرته وثائق بنما.

banama

وكان تحقيق صحفي ضخم نُشر أمس الأحد 3 أبريل/نيسان 2016، وشاركت فيه أكثر من 100 صحيفة حول العالم استناداً إلى 11,5 مليون وثيقة مسرَّبة، كشف أن 140 زعيماً سياسياً من حول العالم، بينهم 12 رئيس حكومة حاليين أو سابقين، هربوا أموالاً من بلدانهم إلى ملاذات ضريبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …