‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير فضيحة لبلد تمثال الحرية .. ندعم السيسي برغم انتهاكات حقوق المصريين !
أخبار وتقارير - أبريل 4, 2016

فضيحة لبلد تمثال الحرية .. ندعم السيسي برغم انتهاكات حقوق المصريين !

فى فضيحة جديدة  لبلد ثمثال  الحرية ،  أكد رئيس وفد الكونجرس الأمريكى  السيناتور ليندسي غراهام – في مؤتمر صحفي، في ختام زيارته لمصر، الأحد، إن الإدارة الأمريكية تدعم  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ضد ،و لذلك ستستمر في مساعدته برغم وجود بعض انتهاكات حقوق الإنسان، وذلك حسبما نقلت صحيفة “المصري اليوم”، الاثنين.

وداعما لتصريحات غراهام، كشف عضو الوفد، السيناتور كيسنجر من ولاية إلينوي، أن اللقاءات التي عقدها الوفد بالقاهرة تركزت على الجوانب الأمنية، مشيرا إلى أنه زار القاهرة في العام الماضي، ولكن منذ ذلك الوقت تدهورت الأوضاع في كل من ليبيا وسوريا، بالإضافة إلى أن الجانب الإيراني يعمل على زعزعة الاستقرار في المنطقة، وفق قوله.

وكان قائد الانقلاب  عبد الفتاح  السيسي، قد  استقبل وفد الكونغرس، بحضور وزير خارجيته سامح شكري، وسفير الولايات المتحدة بالقاهرة ستيفن بيكروفت.

استمرار تحريض السيسى ضد الإخوان

كشف لقاء رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، بوفد مكون من ستة أعضاء بالكونغرس الأمريكي، برئاسة السيناتور ليندسي غراهام؛ في القاهرة الأحد؛ النقاب عن استمرار تحريض رئيس الانقلاب للولايات المتحدة، على مكافحة جماعة الإخوان المسلمين، بدعوى أنها تنظيم إرهابي.

 وكان السيسي  قد أكد في لقائه مع الوفد، الأحد، “أهمية مكافحة جميع التنظيمات الإرهابية دون تمييز، أو تركيز على تنظيم محدد دون التنظيمات الأخرى، التي لا تقل خطورة في أفكارها، وتطرفها”، على حد تعبيره، بحسب صحيفة “الأهرام”، الاثنين.

وأثنى غراهام على السفاح السيسي، قائلا إنه يعتبره الرجل المناسب في الوقت المناسب لقيادة مصر، وعملية الانتقال، وترسيخ سيادة القانون، وحقوق الإنسان، وقيادة الحرب ضد الإرهاب، وفق وصفه.

وكان السيسي  قد أكد للوفد “أهمية تبني مقاربة شاملة لمكافحة الإرهاب، لا تقف عند حدود المواجهات العسكرية، والتعاون الأمني، لكن تمتد لتشمل الجوانب الفكرية والدينية، وكذا الأبعاد الاقتصادية، والاجتماعية”، وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …