‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير من السيسى لأصحاب المعاشات ..كلها 20 سنة ونرد 510 مليار جنيه للتأمنيات !
أخبار وتقارير - أبريل 3, 2016

من السيسى لأصحاب المعاشات ..كلها 20 سنة ونرد 510 مليار جنيه للتأمنيات !

كشف بيان صادر عن رئيس حكومة الانقلاب  شريف إسماعيل، اليوم أن نظام قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى يماطل فى رد مديونية هيئة التأمينات الاجتماعية لدى وزارة المالية  والتى تقدر  بنحو 510 مليار جنيه منها 292 مليار جنيه في صورة صكوك و160 مليار جنيه مديونية على الخزانة العامة، بالإضافة إلى 55 مليار جنيه في بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة التخطيط حاليا.

وكان مجلس حكومة الانقلاب  قد كلف  فى اجتماعه  اليوم الأحد ، وزارة المالية بوضع الخطط التنفيذية لسداد المديونية وفض التشابكات خلال فترة زمنية مناسبة، على أن يتم عرضها على مجلس الوزراء بنهاية شهر أبريل الحالي لاعتماد هذه الخطة.

وقال رئيس صندوق التأمين الاجتماعي للعاملين بالقطاع الحكومي، عمر حسن، فى تصريحاتة صحفية سابقة ، إن هذه الآلية قد تكون خطة طويلة الأمد تستغرق ما بين 10 إلى 20 سنة.

وبحسب عمر، فإن أموال التأمينات الاجتماعية لدى وزارة المالية تبلغ نحو 510 مليار جنيه منها 292 مليار جنيه في صورة صكوك و160 مليار جنيه مديونية على الخزانة العامة، بالإضافة إلى 55 مليار جنيه في بنك الاستثمار القومي التابع لوزارة التخطيط حاليا.

ولم تحدد هيئة التأمينات بعد الطريقة المناسبة للحصول على بقية الأموال من المالية سواء بالحصول على أموال سائلة أو عقارات واستثمارات “طريقة الرد ستكون حسب اتفاقنا مع المالية وهو أمر لم نتناقش فيه بعد”، قال حسن.

وأضاف حسن “كنا قد طرحنا سابقا استرداد أموالنا من خلال أصول أو ممتلكات، لكن هذا موضوع شائك ولابد من دراسته بشكل جيد، حتى لا نحصل على أصول تضر بأموال المؤمن عليهم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …