‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير بعد فشل شهادات بلادى ..الدولار يقفز إلى 10.20 للمرة الاولى
أخبار وتقارير - مارس 30, 2016

بعد فشل شهادات بلادى ..الدولار يقفز إلى 10.20 للمرة الاولى

 

إرتفع سعر الدولار اليوم الاربعاء لمستوى قياسي حيث وصل إلى 10.20 فى السوق السوداء للمرة الاولى، خاصة بعدما أسهمت تصريحات محافظ البنك المركزى الأخيرة فى رفع سعر الدولار نظرا لحديثه حول إنخفاض الإقبال على شهادات بلادي الدولارية .

من المتوقع زيادة سعر الدولار خلال الفترة القادمة وهو الامر الذي ينذر بإرتفاع الأسعار بشكل كبير .

كان محافظ البنك المركزي قد أكد فى تصريحات لبرنامج ” هنا العاصمة” أن الإرتفاع الذي شهده سعر الدولار غير مبرر وأن هناك بعض المواقع تنشر تقارير مغلوطة حول سعر الدولار وأكد محافظ البنك المركزي أن القرار الأخير الذي إتخذه البنك المركزي بتخفيض قيمة الجنيه المصري أمام الدولار بنحو 14% هو أمر ستكون له نتائج إيجابية الفترة القادمة من جذب مزيد من الإستثمارات إلي مصر .

ومن المنتظر أن يشهد سعر الدولار اليوم تغيرات خاصة وأن البنك المركزي إعتاد طرح عطاء دولاري أسبوعي مرة واحدة بدلا من ثلاث عطاءات من أجل إشباع السوق بالدولار الأمريكي، خاصة وأن طلبات المستوردين لطلب الدولار تتزايد فى الفترة الحالية قبل حلول شهر رمضان من أجل إستيراد منتجات خاصة بشركاتهم .

وحول شهادة بلادي الدولارية أكد محافظ البنك المركزي أن شهادة بلادي لم تشهد إقبالا ملحوظا من المصريين مؤكدا على أمله في تغيير المصريين بالخارج من سياستهم والإستثمار فى شهادة بلادي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …