‫الرئيسية‬ عرب وعالم المرزوقي يدعو لانتخابات تونسية تكون “مفخرة” لا “مسخرة”
عرب وعالم - نوفمبر 17, 2014

المرزوقي يدعو لانتخابات تونسية تكون “مفخرة” لا “مسخرة”

وصف الرئيس التونسي محمد المنصف المرزوقي الانتخابات الرئاسية المقبلة بـ”غير العادية”، ودعا في اجتماع عام في إطار حملته الانتخابية، التونسيين إلى أن يجعلوا من يوم الأحد المقبل (يوم الاقتراع) “مفخرة لتونس وليس مسخرة”، وأن يكونوا متحفزين ومستعدين “للدفاع” عن الديمقراطية بصفة سلمية وعدم السماح بالتزوير، على حد تعبيره.

وبحسب وكالة الأنباء التونسية الرسمية وصف المرزوقي الانتخابات الرئاسية المقبلة بـ”غير العادية”؛ لكونها ستحدد مصير تونس للعقود المقبلة، منبهًا إلى خطر تجميع السلطات بيد طرف واحد أو حزب واحد والاستيلاء على كل مؤسسات الدولة، وهو ما من شأنه أن يعيد الاستبداد والدكتاتورية، وفق تقديره.

وأوضح أن تحقيق الاستقرار وضمان الحريات يتطلب توزيعًا للسلطات وتوازنًا بينها، مشددًا على ضرورة “منع الاستبداد من الوصول إلى قصر قرطاج حفاظًا على الحرية”، على حد قوله.

وكان المرزوقي قال في وقت سابق إنه يتشرف بحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، وباستقبال رئيس مكتبها السياسي، خالد مشعل.

وأضاف المرزوقي، في خطاب جماهيري بمحافظة صفاقس في إطار حملته الانتخابية: “إن شاء الله لا يلفقون لي تهمة رعاية الإرهاب والتعامل مع حماس”.

وتابع: “أقولها بكل وضوح، أتشرف باستقبال خالد مشعل وبحماس وبالمقاومة في غزة”.

وتكاد تجمع استطلاعات للرأي غير معلنة قامت بها جهات متخصصة أو حزبية داخلية على أن السباق الرئاسي لن يحسم من الدور الأول وأكثر المتنافسين حظًّا الرئيس الحالي المرزوقي وزعيم حزب نداء تونس الباجي السبسي.

وبحسب المصادر نفسها، فإن رئيس الجمهورية الحالي، المرشح “المستقل” المنصف المرزوقي، يعدّ الأقرب للتأهل بجانب السبسي للدور الثاني من هذا الاستحقاق، ويليه على الترتيب كلٌّ من رجل الأعمال، سليم الرياحي، مرشح التيار الوطني الحر، والهاشمي الحامدي، مرشح “تيار المحبة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …