‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير مفاجأة ..حذف “البرادعى ” من المناهج بتعليمات جهة سيادية والسبب السيسى
أخبار وتقارير - مارس 22, 2016

مفاجأة ..حذف “البرادعى ” من المناهج بتعليمات جهة سيادية والسبب السيسى

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم أن حذف اسم الدكتور محمد البرادعى من الحاصلين على جائزة نوبل بالمناهج الدراسية ، كان بناءا على إقتراح مسئول بجهة سيادية “المخابرات العسكرية “، بدعوى أن تمجيد البرادعى بمناهج على التعليم خطر على الأمن القومى ، لأنه يهاجم عبد الفتاح السيسى عبر تدويناته على تويتر وأنه تحول لخطر على النظام بعد ترك مصر !
وشدد المصدر أن وزير التربية والتعليم الحالى الهلالى الشربينى ، وليس الوزير السابق محب الرافعى هو الذى وافق على أقتراح مندوب المخابرات العسكرية بالوزارة قائلا ” إقتراحاتهم أمر “
وتم حذف اسم وصورة البرادعي في “نشاط 3” بكتاب اللغة العربية، للصف الخامس الإبتدائى حيث شملت الفقرة التي تتحدث عن أسماء الفائزين بجائزة نوبل أسماء الرئيس الراحل محمد أنور السادات وأحمد زويل، هذا العام، بينما كانت نفس الفقرة تشمل العام الماضي اسم محمد البرادعي، وهو ما أثار ردود فعل غاضبة على وسائل التواصل الاجتماعي.

وأكد المصدر أن أى تعديل فى المناهج لايتم إعتمادة إلا من خلال اللجنة العليا لتطوير المناهج التى يراسها الهلالى ، مشيرا إلى أن قطاع الكتب بالوزارة الذى يتولى طباعة الكتب المدرسية لاينفذ سوى تعليمات الوزير فى هذا الصدد .
وكانت وزارة التربية والتعليم بحكومة الانقلاب قد أدعت إنها لم تعط أي تعليمات بحذف اسم محمد البرادعي السابق من كتاب اللغة العربية للصف الخامس الابتدائي، وأنه تم إحالة الموضوع للدراسة لتحديد الأسباب والمسؤولية.

وأضافت الوزارة -في بيان لها مساء اليوم الاثنين أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- أن جميع المناهج التي تدرس في العام الحالي 2015/2016 تم مراجعتها وطباعتها من خلال لجان تم تشكيلها بموافقة الوزير السابق محب الرافعي.

وزعمت الوزارة أن الوزير الحالي الهلالي الشربيني لم يعط أي تعليمات أو توجيهات بحذف أو إضافة أي معلومات لهذه المناهج بعد أن تم تكليفه في 19/9/2015.
يذكر أن بشير حسن المستشار الإعلامى لوزارة التربية والتعليم قد أعترف بالحدف مؤكدا أنه تم إستجابة لمطالب أولياء الأمور “لأن الناس كلها لاتحب البرادعى ” حسب وصفه !

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …