‫الرئيسية‬ تواصل اجتماعي مسئول بالعدل يكذب الزند : لم يطلب أي قاض انهاء ندبه عقب الإقالة
تواصل اجتماعي - مارس 14, 2016

مسئول بالعدل يكذب الزند : لم يطلب أي قاض انهاء ندبه عقب الإقالة

 

قال مساعد أول وزير العدل المستشار محمد رضا شوكت اليوم الاثنين إن العمل منتظم داخل ديوان الوزارة ويسير بشكل طبيعي وذلك عقب إقالة وزير العدل أحمد الزند، مضيفا أنه لم يتقدم أي قاض بطلب لإنهاء ندبه من الوزارة على خلفية الإقالة.

وكان نجل الزند قد أدعى أن هناك أكثر من 350 قاضى سوف يتقدمون بإستقالتهم إحتجاجا على إقالة والده !

وأضاف شوكت فى تصريحات صحفية ، “يباشر مساعدو الوزير اختصاصات عملهم حسب التفويضات الممنوحة لهم من الوزير المقال لتسيير أعمال الوزارة لحين صدور قرار الحكومة بانتداب من ينوب عن الزند حتى يتم اختيار وزير آخر”.

وأصدر رئيس الوزراء شريف إسماعيل مساء أمس الأحد قراراً بإعفاء الزند من منصبه كوزير العدل، بعد تصريحات تلفزيونية اعتبرت مساسا، بدا غير مقصود، بالنبي.

وعقب الإقالة، قال المستشار محمد عبد الرازق، مسؤول المكتب الفني بوزارة العدل، إن عددا من المستشارين المنتدبين للعمل بوزارة العدل اتخذوا قرارا بإنهاء ندبهم كنوع من التضامن مع الزند ورفضا لإقالته بسبب زلة لسان.

وأعلن نادي القضاة، في بيان أصدره مساء أمس عقب اجتماع طارئ له، تضامنه مع الزند، وقال إن “مجلس إدارة نادي قضاة مصر والعديد من أندية القضاة بالأقاليم، يعلنون تمسكهم ببقاء الزند في منصبه كوزير للعدل”.

وتولى الزند الذي كان يترأس نادي القضاة، مهام وزارة العدل ضمن تعديل وزاري في مايو الماضي بعدما ترك سلفه محفوظ صابر المنصب وسط موجة غضب ضده لقوله في مقابلة تلفزيونية إن ابن جامع القمامة لا يصلح أن يكون قاضيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …