‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير وزير الصحة يشترى رضا السيسى ب 3.5‏ مليار جنيه تعرف على التفاصيل ؟
أخبار وتقارير - مارس 12, 2016

وزير الصحة يشترى رضا السيسى ب 3.5‏ مليار جنيه تعرف على التفاصيل ؟

فجر مصدر مسئول بوزارة الصحة والسكان‏,‏ مفاجأة من العيار الثقيل وهي أن وزارة المالية استردت مبلغ‏3.5‏ مليار جنيه من وزارة الصحة‏ , وهو المبلغ المخصص للخطة الاستثمارية التي يتم إرسالها من وزارة التخطيط لاعتمادها من وزارة المالية.
فيما أكد مراقب بوزارة المالية أن الهدف من إرجاع هذا المبلغ الكبير لوزارة المالية رغم حاجة المستشفيات الحكومية لأضعاف هذه المبلغ  سنويا  يرجع    لرغبة وزير الصحة  محمد عماد فى الحصول على رضا قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى ، وذلك عن طريق  توفير مليارات لنظامه ، مؤكدا أن وزير الصحة سوف يحصل على نسبة 1 % من المبالغ التى تقوم الوزارة بتوفيرها وفقا للقوانين المنظمة ، وأن هناك عددا من الوزراء كانوا يقومون بهذا الأجراء فى عهد  .الرئيس المخلوع حسنى مبارك أملا فى البقاء فى مناصبهم  أكبر فترة ممكنه ، .
وكان مصدر بالصحة قد قال في تصريحات لموقع جريدة الأهرام المسائى إن سبب استرداد وزارة المالية للمبلغ هو أن الوزارة لم تقم بصرف مليم واحد من المبلغ المخصص للخطة والذي تم استرداده علي أربع دفعات خاصة أننا في الربع الأخير من العام.
وأضاف أن الهدف من الخطة الاستثمارية هو إنشاء وتجديد المستشفيات علي مستوي الجمهورية, بالإضافة إلي شراء الأجهزة الطبية اللازمة لتلك المستشفيات, وذلك بناء علي خطة معتمدة من العام السابق. وكشف المصدر الذي رفض ذكر اسمه, أن هناك12 مستشفي علي مستوي الجمهورية تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية الخاصة بها, وتحتاج إلي أجهزة طبية, بالإضافة إلي11 مستشفي أخري تعاني من نقص الأجهزة الطبية منها مستشفي إسنا وأرمنت بالأقصر. وأكد المصدر أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي وزير الصحة والسكان لم يستطع عمل مواصفات فنية لشراء التجهيزات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها المستشفيات حتي الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …