‫الرئيسية‬ عرب وعالم ملصقات مناهضة للإسلاموفوبيا بمحطات مترو نيويورك
عرب وعالم - مارس 10, 2016

ملصقات مناهضة للإسلاموفوبيا بمحطات مترو نيويورك

علّق عدد من الفنانين الأمريكيين المسلمين، العاملين في مجال الكوميديا، ملصقات مناهضة لظاهرة الإسلاموفوبيا، في محطات مترو الأنفاق بمدينة نيويورك.

وقامت الفنانة والمخرجة الكوميدية، نيغين فرساد، بالإشتراك مع الفنان الكوميدي “دين عبيد الله”، من أصول فلسطينية، بتعليق ملصقات تتضمن عبارات مناهضة للإسلاموفوبيا، كُتبت بلغة فكاهية، بعد أن حصلا على إذن من دائرة النقل العام في المدينة، نتيجة الشكوى التي تقدموا بها إلى المحكمة، للطعن بقرار منع الإعلانات السياسية، التي صدرت عام 2014، بداعي أنّ القرار ينتهك حقوقهم الدستورية.

وتضمنت الملصقات، التي بلغت كلفتها المالية 20 ألف دولار، معلومات تعرّف بالإسلام والمسلمين، بلغة المزاح والفكاهة، مثل “كل الإرهابيين مجانين”، “المسلمون هم من اكتشفوا مفهوم المستشفى”، “المسلمون هم من اكتشفوا المغني جستين راندال تيمبرلك”، “المسلمون هم من اكتشفوا القهوة، ومعجون الأسنان، وعلم الجبر”.

ويهدف الفنانون من هذه الملصقات، إلى إزالة الأحكام المسبقة بحق المسلمين، وتصحيح الأفكار الخاطئة المنتشرة بين الأمريكيين حيال الإسلام والمسلمين.

جدير بالذكر أنّ دائرة النقل العام في نيويورك كانت تسمح بتعليق ملصقات مسيئة للإسلام في محطات المترو، إلّا أنّها منعت تعليق الملصقات المناهضة للإسلام ولظاهرة الإسلاموفوبيا، بعد صدور قرار منع الإعلانات السياسية، عام 2014.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …