‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير شاهد ..عكاشة نافس “السيسى ” على العمالة لإسرائيل فأمر بإسقاط عضويته وغلق قناته
أخبار وتقارير - مارس 3, 2016

شاهد ..عكاشة نافس “السيسى ” على العمالة لإسرائيل فأمر بإسقاط عضويته وغلق قناته

يبدو أن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسى قد غضب من توفيق عكاشة  وأمر بإسقاط عضويته  فى برلمان الدم وإغلاق قناتة الفضائية بين عشية وضحاها ، تليفونيا خلال رحلتة لليايان ، ليس لمقابلة عكاشة للسفير الصهيونى بالقاهرة فالسيسى حريص على تطبيع العلاقات مع إسرائيل على كافة المستويات ، ولكن الجرم الذى وقع فيه هو قوله  ..”أنا عميل إسرائيل ” وهو ما أغضب السيسى الذى يعتبر العمالة لإسرائيل حصرية عليه  .. والعواكش يمتنعون !

وكان عكاشة،  قد رد على متهميه بـ”الخيانة والعمالة والصهيونية” بسؤالهم: “إنتو عملاء مين بأى؟”، وذلك في أعقاب لقاء عكاشة بالسفير الإسرائيلي الخميس.

وأشار عكاشة إلى أن المؤتمر الاقتصادي، الذي عقد في شرم الشيخ قبل عام، تم تنظيمه عبر “شركة لازارد المملوكة من بني إسرائيل”، بحسب تعبيره، موضحا أنها التي قدمت خطة تطوير الاقتصاد لزعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

   

            وقد حاول عكاشة جه الدفاع عن نفسه  فكشف قائد الانقلاب وقال انه السيسي هو اللي بعته اسرائيل وأنه استاذن من المخابرات قبل ما يفكر فى  السفر 

لاسرائيل وقبل ما يعزم السفير الصهيوني ، فدخل فى في مساحات الصراع وليس مسموحا له أن يدخل فيها .

مصدر عسكرى يؤكد على متانة العلاقات مع إسرائيل 

 من جانبها نقلت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، ، عن مصدر مصري “مقرب من المؤسسة العسكرية والسياسية” قوله إن “التصويت على إسقاط عضوية توفيق عكاشة في مجلس النواب لا يعكس مستوى العلاقات بين القاهرة وتل أبيب”.

وأشار المصدر إلى أن “عكاشة ليس له أي علاقة بمؤسسات الدولة المصرية، وأنه شخص يبحث عن الشهرة”.

وقال -بحسب الخبر الذي نقلته صحيفة “المصري اليوم”- إن “عكاشة معروف كشخصية مستفزة في الساحة الإعلامية والسياسية في مصر”.

 وأضاف: “صحيح أن الرجل نجح في انتخابات مجلس النواب، وله شعبية كبيرة لدى قطاعات واسعة في الشعب، لكنه، بلا شك، لا يستطيع التأثير في أي من دوائر صنع القرار الهامة في مصر على المستويين السياسي والعسكري”.

وتابع المصدر: “نحن نعرف أنكم تحبون في إسرائيل رؤية مقاطع فيديو خاصة به في التلفزيون، كهذه التي يتحدث فيها وكأنه كشخصية محورية وهامة، لكن العكس هو الصحيح، عكاشة لا يتم الاعتماد عليه من قبل مؤسسات الدولة، كل خطوة يبادر باتخاذها هدفها اكتساب شعبية وتصدّر لعناوين الصحف؛ لذلك لا يمكن تحليل خطوة إسقاط عضويته على أنها انعكاس لمستوى العلاقات الحقيقية بين مصر وإسرائيل على المستويين الأمني والسياسي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …