‫الرئيسية‬ منوعات شاهد.. من هو أبو جهل هذا العصر؟!
منوعات - مارس 2, 2016

شاهد.. من هو أبو جهل هذا العصر؟!

قال المستشار عماد أبوهاشم -رئيس محكمة المنصورة-: إن دعوة المستشار أحمد الزند وزير العدل بحكومة الانقلاب لإصدار قانون يعاقب والدي المتهمين في قضايا الإرهاب لا يمت للقانون بصلة، مؤكدًا أن “الزند أبو جهل هذا العصر”.

وأضاف أبو هاشم -في مداخلة هاتفية لقناة مكملين، مساء الثلاثاء- أن القانون العقابي المصري يؤكد شخصية الجريمة والعقوبة بمعنى أنه يجرم ويعاقب على الجريمة شخص الفاعل وليس أحدًا آخر.

وأوضح أبو هاشم أن هذا المبدأ مستمد من الشريعة الإسلامية، ومبدأ عام في كل الأنظمة القانونية الموجودة في العالم، فالله سبحانه وتعالى قال في كتابه العزيز: {وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى?} [الزمر: 7].

وأشار أبو هاشم إلى أن تطبيق هذا المبدأ يهدر النظام الجنائي ككل؛ لأنه قائم على ركائز وأعمدة؛ أحد هذه الأعمدة شخصية التجريم وشخصية العقاب، كما أنه يتعارض مع الدستور.

 

 

وكان الزند قال خلال لقائه بوزير العدل الكويتي أنه ينتوي إصدار قانون يعاقب والدي من يتهم بالإرهاب، لتقصيرهما في تربية أولادهما، كما سبق أن صرح بأنه يريد قتل 10 آلاف إخواني مقابل كل فرد من الشرطة أو الجيش يتم استهدافه، وهو ما لم يقدم له أي دليل أو سند لاتهام الإخوان باستهداف قوى الأمن، ما أثار انتقادات حقوقية محلية وإقليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …