‫الرئيسية‬ عرب وعالم الإمارات ترفع “حزب الله” الشيعي من “قائمة إرهابها” رغم مجازره في سوريا
عرب وعالم - نوفمبر 16, 2014

الإمارات ترفع “حزب الله” الشيعي من “قائمة إرهابها” رغم مجازره في سوريا

أعلن مجلس وزراء دولة الإمارات السبت قائمة للمنظمات والحركات والجماعات التي وضتعها الدولة على قوائم الإرهاب.

وضمّت القائمة 82 تنظيمًا وحركة وجماعة، بينها 29 في سوريا، و53 في باقي أنحاء دول العالم، وفي مقدمتها الإخوان المسلمين والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة الإغاثة الإسلامية.

ولم تشمل قوائم الإرهاب التي وضعتها الإمارات “حزب الله” اللبناني، الأمر الذي استنكره ناشطون عبر صفحات التواصُل الاجتماعي.

ويُعدّ “حزب الله” الشيعي من أبرز الفصائل المقاتلة بجانب النظام السوري منذ اندلاع الثورة السورية، وارتكب عشرات المجازر ضد المدنيين، أدت إلى مقتل الآلاف.

وبرغم أنه “تقليد أمريكي” مستقي مما تفعله وزارة الخارجية الأمريكية سنويا بإصدار لائحة بالتنظيمات الإرهابية، وغالبا ما يتبعه عمل عسكري ضد هذه التنظيمات وهو (القوة العسكرية) ما تفتقر الإمارات له.

وأثار إدراج مجلس الوزراء الإماراتي السبت 15 نوفمبر الجاري ، للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذين يرأسه الشيخ القرضاوي ضمن قائمة تضم 83 تنظيما اعتبرتهم أبو ظبي “منظمات إرهابية”، تساؤلات حول أسباب تصنيف الاتحاد والقرضاوي ضمن “الإرهابيين”.

والتصنيف الإماراتي للإرهاب شمل أيضا هيئات إغاثة إسلامية أوروبية عديدة وهيئة الإغاثة الإسلامية التي تعمل الفنانة المصرية المعتزلة حنان ترك سفيرة لها.

بل حتي مجلس العلاقات الخارجية الأمريكي (كير) ممثل المسلمين في أمريكا فضلا عن جماعة الإخوان المسلمين، ولكن ما لفت الأنظار أنه تم “حشر” اتحاد علماء المسلمين ضمن من تعتبرهم الإمارات “إرهابيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …