‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير أمين الإخوان ينفى مزاعم إبراهيم: لا تصالح مع السيسي وعودة مرسي حتمية
أخبار وتقارير - مارس 1, 2016

أمين الإخوان ينفى مزاعم إبراهيم: لا تصالح مع السيسي وعودة مرسي حتمية

يطلق الانقلاب من حين لآخر بالونات اختبار من أجل جس نبض الشارع حول إمكانية تصالح وشيك مع جماعة الإخوان المسلمين أو إطلاق مبادرات من هنا وهناك لإثارة حالة من الجدل فى الوسط الثوري أو استمالة تيار الإسلام السياسي لإنقاذ العسكر من مستنقع الانقلاب، والتى كان آخرها مزاعم رئيس مركز بن خلدون للدراسات سعد الدين ابراهيم بالتوسط لعقد مصالحة بين نظام السيسي والجماعة.

أمين عام جماعة الإخوان المسلمين محمود حسين –فى بيان رسمي- أكد أن موقف الإخوان واضح ومعلن وهو أنه لا تنازل عن الشرعية، والتمسك بعودة الرئيس الشرعي محمد مرسي، ولا تصالح مع من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، ولا تنازل عن حق الشهداء، ولا عن تحقيق مطالب ثورة 25 يناير.

ونفي حسين ما تردد عبر أذرع السيسي حول تداعيات لقاء عُقد في إسطنبول مع إبراهيم بحضور د. أيمن نور، بالتوسط لعقد مصالحة مع النظام المصري، موضحا: “أن ما تم كان لقاءا عابرا خلال زيارة صحية لأيمن نور، تواجد خلالها بالمصادفة سعد الدين إبراهيم، والمنصف المرزوقي الرئيس التونسي السابق وآخرون، وكان الحوار الذي دار عاما، لم يتطرق إلى مبادرات أو مصالحات أو ما شابه ذلك”.

بدوره، نفى أيمن نور –مؤسس حزب “غد الثورة” ما أثير عن وساطته لطرح مبادرات سياسية خلال اليومين الماضيين للمصالحة بين فرقاء المشهد السياسي المصري، موضحا -فى تغريدة عبر موقع “تويتر”-: “لا صحة لما نشر من طرح أي مبادرات سياسية أو وساطة في لقاءات تمت في منزلي عرضًا، وكانت جميعها في إطار اجتماعي”

وكان رئيس مركز بن خلدون قد طالب سلطة الانقلاب بإطلاق مصالحة شاملة مع الجميع، تتضمن جماعة الإخوان المسلمين، قبل فوات الآوان، زاعما أنه تحدث مع أمين عام الجماعة فى أسطنبول عن إمكانية عقد مصالحة، وهو الأمر الذى تؤكد الجماعة عدم صحته فى أي وقت، مشددة على تمسكها بعودة الرئيس الشرعي محمد مرسي إلى منصبه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …