‫الرئيسية‬ أخبار وتقارير الأطباء تقاوم ..إحالة وزير الصحة لآداب المهنة و19 مارس إغلاق العيادات الخاصة
أخبار وتقارير - مارس 1, 2016

الأطباء تقاوم ..إحالة وزير الصحة لآداب المهنة و19 مارس إغلاق العيادات الخاصة

تصاعدت اليوم  أزمة نقابة الأطباء ، وحكومة الانقلاب ،بعد فشلها فى تأمين المستشفيات واستمرار مسلسل الأعتداء على الأطباء منذ حادث مستشفى المطرية فى 28 يناير الماضى ، حيث قررت نقابة الأطباء تفعيل قرار الجمعية العمومية  باستدعاء وزير الصحة بنظام الانقلاب للتحقيق معه أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة.
وكانت النقابة طالبت، في جمعية عمومية طارئة عقدتها يوم 12 فبراير الماضي، بالتحقيق مع الوزير بسبب تصريحات نسبتها له ووصفتها بالمسيئة للأطباء، قال فيها “إن عددًا كبيرًا من الأطباء لا يصلحون لمزاولة الطب”.
وقالت النقابة، في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء ، إن هيئة مكتبها قررت في اجتماعها مساء أمس استدعاء وزير الصحة أحمد عماد الدين راضي، للتحقيق أمام لجنة آداب المهنة بالنقابة، تطبيقاً لقرار الجمعية العمومية الطارئة.

وأضافت أن لجنة آداب المهنة ستوجه أسئلة للوزير حول التصريحات المنسوبة له “والتي تسيء إلى جموع أطباء مصر، وكل طبيب حضر الجمعية العمومية ومجلس النقابة”.

وكانت العمومية الطارئة للأطباء، انعقدت على خلفية واقعة اعتداء أمناء شرطة على طبيبين بمستشفى المطرية، وطالبت بزيادة تأمين الأطقم الطبية ومعاقبة الأمناء.
كما قامت النقابة مؤخرا بتطبيق قرار الجمعية العمومية الطارئة للأطباء بتقديم الخدمات العلاجية مجاناً للمرضى ، وقالت النقابة إن نسب المشاركة بلغت في محافظة دمياط 80%، والأقصر 75%، وسوهاج80%، وبني سويف 50%، والمنوفية 80 %، والبحر الأحمر 50%، والدقهلية 40%، والشرقية 60%، وأسيوط 60%، مشيرة إلى أن المستشفيات في محافظتي الفيوم والمنيا لم تشارك في تطبيق البروتوكول.
19 مارس إغلاق جميع العيادات الخاصة
وفى ذات السياق قال عضو مجلس نقابة الأطباء الدكتور خالد سمير، وأضاف سمير أن النقابة ستدعو يوم 19 مارس -يوم الطبيب العالمي- إلى إغلاق جميع العيادات الخاصة  للمطالبة بحماية الأطباء من تكرار الاعتداءات عليهم، مشيرا إلى أنه سيتم طرح الأمر مرة أخرى على الجمعية العمومية العادية التي ستنعقد في 26 مارس المقبل.

وتابع “كل ما نفعله هدفه محاسبة المعتدين ومنع تكرار الاعتداءات على الأطباء، التي لو استمرت بهذا الشكل سيحدث وفيات منهم وتصبح ردود أفعالهم عنيفة مثلما حدث في واقعة الدرب الأحمر”.

برتوكول العلاج المجانى
وكانت نقابة الأطباء أصدرت بروتوكولا يقتضي تقديم العلاج مجانا للمرضى اعتبارا من اليوم السبت، وذلك بحسب قرار الجمعية العمومية التي عقدت في 12 فبراير الجاري.

وقالت وكيل نقابة الأطباء الدكتورة منى مينا، في تصريحات صحفية، إن إدارة مستشفى المطرية هدّدت الأطباء العاملين بالمستشفى بتحويلهم إلى الشؤون القانونية في حالة تنفيذ قرار تقديم الخدمات العلاجية مجاناً اليوم.

وكان طبيبان في مستشفى المطرية التعليمي اتهما 9 أمناء شرطة بقسم المطرية بالتعدي عليهما في 28 يناير الماضي. واستدعت النيابة أمناء الشرطة للتحقيق معهم إلا أنها قررت إخلاء سبيلهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

إعلان وفاة.. هل أتم الصهاينة سيطرتهم على الجامعة العربية؟

ربما يعلم العدو الصهيوني أن كلمة واحدة تخرج من على منبر جموعي واحد، تفعل ما لا تفعله مئات …